الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايطاليا تطالب اسرائيل بعدم هدم مدرسة الخان الأحمر

نشر بتاريخ: 26/05/2018 ( آخر تحديث: 26/05/2018 الساعة: 18:22 )
ايطاليا تطالب اسرائيل بعدم هدم مدرسة الخان الأحمر
روما- معا- أعربت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم السبت، عن قلقها إزاء احتمال هدم قوات الاحتلال لمدرسة الخان الأحمر داخل التجمع البدوي.
وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان لها وصل معا نسخة عنه "إن إيطاليا اتخذت خطوات رفيعة المستوى مع السلطات الإسرائيلية لإقناعها بالتخلي عن إزالة تجمع الخان الأحمر، ونقل المجتمعات البدوية، فضلا عن الدفاع عن المدرسة".
وأضافت أنه "طبقا لمصادر من وزارة الخارجية الإيطالية فيما يتعلق بقرار المحكمة العليا الإسرائيلية بالسماح بهدم المدرسة، فإن وزارة الخارجية في روما تبذل كل جهد بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والشركاء الأوروبيين الرئيسيين، لتفادي عمليات الهدم من قبل السلطة العسكرية الإسرائيلية".
وأكدت أن "بقاء تجمع الخان الأحمر ومبنى المدرسة مهم جدا لإيطاليا وللمجتمع الدولي، ليس فقط لأسباب إنسانية والاحترام للقانون الدولي، بل لأن إخلاء الخان الأحمر يهدد التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقبلية، مما سيؤدي إلى إضعاف قابلية تطبيق حل الدولتين بشكل حاسم".
وأشارت الوزارة إلى أن القنصل العام الإيطالي فابيو سوكولوفيتش أعرب الأسبوع الماضي، أثناء مشاركته في زيارة للقرية والمدرسة مع رؤساء دول الاتحاد الأوروبي، عن تضامن ودعم الحكومة الإيطالية.