/* */
الأخــبــــــار
  1. مصرع فتى من عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم بحادث دهس
  2. إسرائيل: ما سيجري الجمعة على الحدود مع غزة هو "اختبار" لحماس
  3. فلسطينيون عالقون بالعريش يناشدون فتح معبر رفح
  4. مستوطنون يحطمون 200 شجرة زيتون في اللبن الشرقية جنوب نابلس
  5. البطش: اجتماعات الفصائل بالقاهرة ستستمر حتى السبت والأحد
  6. الليلة- مصرع طفلين وشاب بحوادث مختلفة في قطاع غزة
  7. المستوطنون يحطمون 40 مركبة ويهاجمون المنازل في نابلس
  8. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على درجات الحرارة
  9. مصرع مواطن بحادث سير ذاتي في مدينة غزة
  10. الرئيس يهاتف نظيره التركي ويؤكد وقوفه وشعبنا إلى جانب تركيا
  11. أمريكا: عقوبات اضافية على تركيا إذا لم تفرج عن قس
  12. وزير المخابرات المصري يلتقي نتنياهو في اسرائيل
  13. مقتل مستوطنة اثر حادث دهس قرب نابلس
  14. قناة10:سفير قطر العمادي التقى ليبرمان في مطار نيقوسيا بقبرص في ٢٢ ايار
  15. تلفزيون اسرائيل : الشاباك يحذر ان اي هدنة من دون ابو مازن يقوي الارهاب
  16. محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال 3 أسيرات من الخليل
  17. مصلحة السجون تصعّد من اعتداءاتها ضد الاسرى
  18. الدعوة لإقامة صلاة الجمعة في الخان الأحمر
  19. النائب الخضري: البطالة في غزة تفوق 62٪
  20. مجهولون يطلقون النار على محال تجارية بالخليل

تربية قلقيلية تصدر التقرير السنوي لأنشطتها التربوية

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 13:20 )
قلقيلية- معا- أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية التقرير السنوي لنشاطاتها التربوية، والتي تم تنفيذها خلال العام الدراسي 2017/2018 في مدارس محافظة قلقيلية وعلى مستوى المحافظة والمستوى الوطني.

واشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في المحافظة الى ان التربية عملت على تنفيذ عشرات الأنشطة المنهجية على مستوى مركزي لجميع المدارس، إضافة إلى النشاطات والفعاليات الخاصة بكل مدرسة، واستطاعت هذا العام تحقيق انجازات على المستويين الاقليمي والوطني. 
وأكدت فحماوي على رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتفعيل الأنشطة المنهجية في المدارس كعنصر أساس في العملية التربوية للأهمية الكبيرة للنشاطات التربوية في البناء السويّ للطلبة وفي تكامل بناء شخصية الطالب من النواحي النفسية والجسدية والذهنية.
وشكرت فحماوي كافة المدارس المشاركة في الفعاليات والنشاطات المختلفة، إضافة إلى المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة في فعاليات التربية، شاكرة وسائل الاعلام المختلفة على مواكبتها وتغطيتها لفعاليات وانشطة المديرية والمدارس.

واضاف مدير الدائرة الفنية خضر عودة ان المديرية عملت على تنفيذ الأنشطة الطلابية بشكل مُمنهج ومدروس، ضمن خطة عمل متكاملة، وبقيادة قسم النشاطات الطلابية، وبالتنسيق والتعاون مع باقي الأقسام في المديرية، الامر الذي اثمر عن عمل ابداعي متكامل، افرز ابداعات متنوعة على المستويات الاقليمية والوطنية.

من جانبه، أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية ان العام الحالي كان مميزا بحصاد طلبة ومدارس محافظة قلقيلية لمراكز متقدمة على المستويين الإقليمي والوطني، مشيرا الى ان المديرية نظمت 27 مسابقة علمية وثقافية وفنية على مستوى المدارس في مجالات (القرآن الكريم، الاذاعة المدرسية، الرسم، الخط، الكتابة الإبداعية، الشطرنج، الأندية العلمية، الغناء، الدبكة الشعبية، الخط العربي، الخاطرة، المسرح، النزاهة والشفافية) شارك فيها آلاف الطلبة. 
ونفذت المديرية مسابقة تحدى القراءة العربي، وعملت على تشكيل مجالس أولياء الأمور في جميع المدارس الحكومية في محافظة قلقيلية وعددها (78) مدرسة ، حيث عملت هذه المجالس على المساعدة في تعزيز وتطوير العملية التربوية وخلق شراكة حقيقية ما بين المدرسة والمجتمع المحلي.
واضاف نزال بان المديرية نظمت وشاركت في 60 بطولة رياضية لكلا الجنسين وللمراحل الدراسية المختلفة، اضافة إلى تنظيم الانشطة الكشفية والارشادية والتي تضمنت دورات متخصصة ومهرجانات ومسيرات وانشطة متعددة، وحملات للعمل التطوعي، اضافة الى احياء الفعاليات الوطنية مثل فعاليات احياء ذكرى النكبة، التضامن مع القدس، مئوية وعد بلفور، احياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.
واشرف القسم على الرحلات المدرسية والتي بلغ عددها 310 رحلات، كما اشرفت المديرية على تنظيم برنامج النشاط الحر والذي تم تنفيذه في 55 مدرسة بما فيها مدرسة النشاط الزراعي، وبلغ عدد العاملين فيها 335 موظف، وعدد الطلبة المستفيدين 6064 طالب وطالبة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018