الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقطعون مئات أشجار الكرمة في الخليل

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 16:13 )
مستوطنون يقطعون مئات أشجار الكرمة في الخليل
الخليل- معا- اتهم المواطن شكري ابو رجب المستوطنين، بتقطيع مئات من اشجار الكرمة في ارضه الكائنة في منطقة بلوطة عويس جنوب شرق الخليل. يأتي ذلك بعد اقل من نحو اسبوع على قيام مستوطنين بتقطيع ما يزيد عن 500 شجرة عنب في منطقة حلحول شمال الخليل.
وقال المواطن ابو رجب لمراسل معا في الخليل"تفاجأت بالامس، حينما ذهبت الى ارضي، بوجود المئات من اشجار الكرمة قد تم تقطيعها وتدميرها، مع وجود شعارات تهديد باللغة العبرية كتبت في عدة اماكن من أرضي".

وأضاف "حضرت الشرطة الاسرائيلية وقوة من جيش الاحتلال الى المكان، وقاموا بالتحقيق في الحادث، وقد اخبرتهم بأن الفاعل هم المستوطنون، وان سلطات الاحتلال هي المسؤولة عن الاضرار التي لحقت بي".
واشار الى ان عدد اشجار العنب التي تم تقطيعها يتراوح ما بين 700-800 شجرة، وقد زرع بعضها قبل نحو 7 سنوات وأخرى يزيد عمرها عن 60 عاما وقد اقتلعت بالكامل.
وقامت مديرية زراعة الخليل ممثلة بمديرها م. اسامة جرار برفقة مدير دائرة الخدمات م. فؤاد عابد ورئيس قسم خدمات المزارعين م. هاشم بدارين ود. هارون العطاونه ممثل صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية بتوثيق الاضرار الزراعية الناتجة عن أفعال المستوطنين.
وحذرت وزارة الزراعة من مغبة استمرار المستوطنين في عمليات قطع وتدمير كروم العنب، بعد ان ارتفعت وتيرتها خلال الايام الماضية.