الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات واعتقالات في الامعري- جيش الاحتلال ينسحب من المخيم

نشر بتاريخ: 28/05/2018 ( آخر تحديث: 28/05/2018 الساعة: 12:24 )
اصابات واعتقالات في الامعري- جيش الاحتلال ينسحب من المخيم

بيت لحم - معا - انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الامعري مخلفة 13 اصابة و15 معتقلا في صفوف المواطنين.

وقالت وزارة الصحة أن 13مواطنا أصيبوا بجروح في الأطراف وصفت بالطفيفة، خلال عملية الاقتحام، وتم نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال أعداداً كبيرة من أبناء المخيم، خلال اقتحام المنازل وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها، وتحطيم أثاثها.

واقتحم الاحتلال المخيم، وحاصر محيطه، من خلال نشر الآليات العسكرية في الطرق المؤدية إلى المخيم، واندلعت مواجهات عنيفة في المخيم، واعتلى الجنود أسطح البنايات العالية، لمنع إعتلاء الشبان البنايات، ومهاجمة الجنود، مثلما حدث الأسبوع الماضي، وقتل فيها جندي إسرائيلي.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم عقب اقتحام استمر عدة ساعات بحثاً عن شاب فلسطيني يتهمه جيش الاحتلال بالضلوع في مقتل جندي إسرائيلي قبل أيام داخل المخيم، بعد إلقاء حجار رخام على رأسه.

وخلال عملية الاقتحام اندلعت مواجهات بين الشبان وعشرات الجنود المقتحمين، الذين حاصروا بناية قال جيش الاحتلال أن شاباً يتهم بأنه قتل الجندي يتحصن بداخلها.

وقامت جرافة ضخمة بهدم منشأة داخل المخيم، وأزالتها بشكل كامل، وحول الجنود عديد المنازل داخل المخيم إلى ثكنة عسكرية، تحصن فيها الجنود بداخلها، ونشروا القناصة في أرجاء المخيم.

وقالت مصادر اسرائيلية ان اقتحام المخيم جاء لاعتقال المتهم بقتل جندي اسرائيلي الاسبوع الماضي عندما القى حجرا على راسه خلال اقتحام للمخيم.
وأطلق الاحتلال الرصاص الحي بغزارة داخل المخيم، خلال عملية الاقتحام، ومنعت قوات الاحتلال كذلك أطقم الإسعاف من دخول المخيم، خلال عملية الاقتحام.

في غضون ذلك، اعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين، انه اعتقل 11 مواطنا من انحاء الضفة بينهم مواطن كان يقود سيارته على مفرق بيت عينون شمال الخليل وزعم الجيش ان عثر بحوزته على زجاجات حارقة .
وقالت مصادر عبرية ان الجنود داهموا عددا من المنازل في مختلف المناطق.

واعتقل جيش الاحتلال في القدس الشابيْن قصي داري، ويوسف عيسى مصطفى، بينما اعتقلوا صلاح عتيلي من طولكرم.

كما اعتُقل الأسير المحرر حسام أبو دية من مدينة بيت ساحور.
وادعى جيش الاحتلال ان المعتقلين مطلوبين، وانهم نقلوا الى مراكز الاستجواب للتحقيق معهم.
وزعم الاحتلال عثوره على سلاح "كارلو" في منزل احد المعتقلين في الخليل.