الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يعقد اجتماعا ببيت لحم

نشر بتاريخ: 31/05/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 16:49 )
الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يعقد اجتماعا ببيت لحم
بيت لحم- معا- عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعا في مدينة بيت لحم، لمناقشة بطولة القدس الدولية الاولى بكرة السلة "القدس عاصمة فلسطين الابدية" التي يتصدى الاتحاد لتنظيمها.
جاء ذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع اللجنة الاولمبية، يوم الثلاثاء، لوضع الجميع في التصورات الاخيرة للبطولة التي ستقام في 4- 9 تموز، في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، بمشاركة عربية ودولية.
وشرح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة للمجتمعين كافة تفاصيل البطولة، وهم: لوسي ثلجية رئيسة اللجنة واللجان المتفرعة، اللجنة الفنية عثمان البديري وانيس سماعنة، اللجنة المالية محمود عساف، اللجنة اللوجستية قهار ابو دية، لجنة الاعلام بسام ابو عرة، لجنة الحكام خميس ابو السعيد ومفيد عبد الله، لجنة التشريفات الدكتور مؤيد شناعة، اللجنة الطبية الدكتور سبع كوكش، مسؤول الامن محمد هندة، لجنة الاحصائيات اسامة ابو جابر.
وتشكلت لجنة الاشراف العليا للبطولة من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعبد المجيد حجة الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية.
وكشف ابو عيارة عن عدد الدول التي تمت مخاطبتها للمشاركة وهي 11 دولة، مضيفا ان منتخبات الاردن والعراق والكويت وتشيلي قد بعثت بالموافقة النهائية للمشاركة فيما نحن بانتظار الموافقة النهائية لكل من قطر وتركيا وبوليفيا، فيما هناك دراسة لمشاركات البحرين وامريكا بينما لم ترد المانيا واسبانيا.
واضاف ابو عبارة ان الامور تسير وفق المخطط له منذ البداية في جميع امور البطولة الدولية السلوية الاولى، وان جميع اللجان العاملة لها اصبحت الان تعمل كخلية نحل منذ اللحظة لترتيب كل اركان البطولة من اجل اصابة النجاح في اول اختبار لنا بتنظيم بطولة دولية سلوية، لذلك على الجميع القيام بالمهام الموكلة له بمهنية وحرفنة.
ورحبت لوسي ثلجية رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة بجميع اللجان العاملة بالبطولة، شارحة للكثير من الامور الخاصة بها موضحة عمل كل لجنة من اللجان، مؤكدة ان جميع اللجان تكاملية فيما بينهم حتى نصل الى العمل الجماعي والمؤسساتي الناجح، لذلك فان جميع الاعمال المنوطة بكل لجنة ستكون مترابطة باللجان الاخرى وستكون هي محور ودينو اللجان جميعا والمنسقة العامة بين الجميع.
وطالبت ثلجية رؤساء اللجان بتشكيل لجانها على وجه السرعة للبدء بالعمل الفوري خاصة ان الوقت بدا يدركنا كثيرا، طالبة منهم بوضع آليات عمل لانجاح المهمة الموكلة لكل لجنة، معتبرة الامر تكليفا وليس تشريفا.
من جانبها، ناقشت جميع اللجان امور البطولة من الالف الى الياء بحيث تم التركيز على كل لجنة ومتطلباتها اللوجستية والفنية وسبل تذليل كافة العقبات التي قد تكون عائقا في سبيل نجاح العمل، وشرح كل رئيس لجنة خطة عمله في البطولة وما قبل البطولة ومناقشة كل صغيرة وكبيرة واضافة العديد من النواقص التي كانت غير موجودة في بعض اللجان واعتمادها والمطالبة بسرعة اعداد الاليات وتطبيقها على ارض الواقع من اجل الانطلاق نحو العمل كل في لجنته وتخصصه.
وشرح محمد هندة من اللجنة الاولمبية الكثير من الامور الهامة للبطولة بداية من العمل على استخراج التصاريح اللازمة للوفود المشاركة والاستقبال والوصول بهم لارض الوطن الى كل صغيرة وكبيرة لكل وفد عندما يحط في فلسطين والاليات اللوجستية والامن والتنقلات والمبيت وكل ما يتعلق بالوفود التي ستكون بفلسطين.