الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط يقيم افطارا لذوي الشهداء والاسرى في القدس

نشر بتاريخ: 04/06/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 15:54 )
مجلس الوسط يقيم افطارا لذوي الشهداء والاسرى في القدس
القدس- معا- اقام مجلس الوسط، مساء امس، بالتعاون مع الادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى، وضمن برنامج (شباب منكم وفيكم)، مأدبة افطار وامسية رمضانية لأهالي شهداء واسرى القدس احتضنتها قاعة جمعية شباب البلدة القديمة.
جاء ذلك بحضور عدد من اهالي واسر الشهداء والاسرى، وحمدي الرجبي وكيل مساعد وزارة شؤون القدس، ومعتصم ابو غربية مدير عام مجلس الوسط ، وناصر قوس رئيس نادي الاسير في القدس، ومحمد ابو صوي عضو تجمع اسر الشهداء في القدس، وياسين الرازم وبلال ابو رموز من مجلس الوسط ورياض شهاب رئيس ادارة جمعية شباب البلدة القديمة واعضاء الادارة .
وبعد تناول طعام الافطار ادار الفنان المقدسي احمد ابو سلعوم المعروف امسية رمضانية استهلها بقراءة ما تيسر من القران الحكيم، والقى حمدي الرجبي كلمة باسم المؤسسات الرسمية والاهلية المنظمة والحاضرة للأمسية اشاد فيها بتضحيات الشهداء الاكرم منا جميعا والاسرى عنوان المعركة.
وحيا صمود وثبات اهاليهم وذويهم عنوان الرباط والوجود، مضيفا ان كل من يعتقد ان قرار الرئيس الامريكي بنقل سفارة بلاده الى القدس سيفرغ القدس من اهلها ومضامينها الدينية والوطنية فهو واهم لا يعرف كيف يكتب ويقرأ التاريخ، مؤكدا ان القدس ستبقى عربية فلسطينية اسلامية مسيحية وان امامنا معركة طويلة من الصمود والثبات والرباط وان كل المؤامرات التي تحاك ضد ابناء شعبنا ليل نهار ستتكسر على صخرة صمودنا ووحدتنا وتمسكنا بالثوابت الوطنية لدحض أكاذيب الطرف الاخر وحكاياتهم المزورة والتاريخ سيبقى خير شاهد على حقنا في هذه الأرض.
وشكر اهالي الاسرى والشهداء الذين لبوا الدعوة وشكر المجلس الاعلى وجمعية شباب البلدة القديمة ونادي الاسير وتجمع اسر الشهداء .
وتضمنت الامسية بعض الاناشيد الدينية الرمضانية والقفشات المسرحية من الفنان ابو سلعوم، وقدمت فرقة رواق عرضا فنيا رائعا من الدبكة الشعبية نال اعجاب وتفاعل الجميع .