الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تهدد: سنمطر اسرائيل بمئات الصواريخ

نشر بتاريخ: 05/06/2018 ( آخر تحديث: 05/06/2018 الساعة: 14:30 )
حماس تهدد: سنمطر اسرائيل بمئات الصواريخ
بيت لحم - معا - قال موقع "واللا" الاسرائيلي، ان اسرائيل تنظر بخطورة الى تهديدات حركة حماس بإطلاق مئات الصواريخ في حال سقط عدد كبير من الشهداء في مسيرة النكسة التي دعت اليها الحركة في ذكرى احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام ١٩٦٧، مشيرة الى جيش الاحتلال عزز من قواته على حدود غزة.
واشار الموقع الى ان تقديرات الامن الاسرائيلي بان يكون يوم ذكرى النكسة وصلاة الجمعة القادمة التي تتزامن مع مسيرة "مليونية القدس" على حدود غزة ذروة المواجهات، مشيرة الى ان الاحتلال يتوقع وصول اعداد كبيرة من المشاركين على الحدود.
وقال الموقع ان اجتماعا عقدته الفصائل المختلفة بغزة قررت فيه ان تقام فعاليات رمزية تنتهي بمسيرة تنطلق من ساحة السرايا الى معبر بيت حانون "ايرز" في ساعات الصباح.
وادعى الموقع ان القيادي في حركة حماس والمقيم في طهران خالد القدومي هدد اسرائيل قائلا "نحن نستخدم وسائل غير عنيفة مثل المسيرات، واذا استخدم الاحتلال القوة، وسقط شهداء سنرد باطلاق النار نحو اسرائيل".
وزعم الموقع ان القدومي ارسل تهديدا لاسرائيل قال فيه "إذا لم يفهم العدو الرسالة ورد بقوة على المتظاهرين، فسوف نرد. سنرسل مئات الصواريخ في ليلة واحدة على رؤوس المستوطنين".
وكانت القوى الوطنية والإسلامية قد دعت الى اوسع مشاركة في كل مناطق التماس والاستيطان في الخامس من حزيران يوم الثلاثاء، وتنظيم الاعتصامات امام المقرات الدولية من اجل انهاء الاحتلال وحرية واستقلال شعبنا وحمايته امام الجرائم المستمرة ومواصلة الفعاليات ليكون يوم الجمعة يوم غضب ويوما للقدس عاصمة دولتنا المستقلة والتوجه الى المسجد الاقصى المبارك لمن استطاع الوصول.
اما في غزة فقد دعت الهئية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الى المشاركة في مسيرات " مليونية القدس" السلمية على حدود قطاع غزة.
ووفقا لوزارة الصحة بغزة فقد استشهد 120مواطنا، واصيب اكثر 13 اخرون بينهم 335 في حالة الخطر الشديد في مسيرات العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس المنصرم.