الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات جديدة حول تعرض الشهيد الاسير عويسات لاعتداء وحشي

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 08/06/2018 الساعة: 09:17 )
شهادات جديدة حول تعرض الشهيد الاسير عويسات لاعتداء وحشي
رام الله- معا- كشف محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين يوسف نصاصرة عن شهادة جديدة لأحد الاسرى حول تعرض الاسير الشهيد عزيز عويسات يوم 2/5/2018 لعملية اعتداء وحشي في زنازين سجن ايشل أدى الى اصابته بجلطات حادة قادت الى استشهاده يوم 20/5/2018.
الاسير غبارية قال" خلال وجودنا في زنازين سجن ايشل ومعه الاسيران خالد حلواني وباسم ايال سمعوا صوت ضرب لأسير، وكان يصرخ بشدة وبصوت عال ومؤلم جدا."
وأضاف انه من خلال فتحة الزنزانة شاهد الاسير عويسات ينزف الدماء من فمه، ثم تم ربطه وشبحه والاعتداء عليه بالضرب، وكان عدد السجانين الذين يمارسون الضرب 3 سجانين.
وكشف الاسير غبارية اسماء السجانين الذين اعتدوا على الاسير الشهيد عويسات وهم: اورون جنكر ويعمل في قسم الزنازين وسبتاي قائد قسم 6 في سجن ايشل، وسجان يدعى باسم سرغي.
وقال غبارية إن الاسير عويسات كان يصرخ "صدري صدري"، وأنه سمع السجان اورون يقول له" من يعتدي على سجان لازم يموت".
وأفاد غبارية انه تمكن من الحديث مع الشهيد عويسات من خلال شباك الزنزانة وهو يصرخ صدري صدري، ويقول "ضربوني" وطلب احضار طبيب، وطلب منه عزيز الاتصال على ابنه.
وأشار الاسير غبارية أن زميله الاسير باسم ايال ابلغ محاميه عن هذا الاعتداء.
ويذكر ان الشهيد عزيز عويسات 53 عاما سكان جبل المكبر المحكوم 30 عاما منذ عام 2014 قد اتهم بسكب مياه ساخنة على احد السجانين في سجن ايشل خلال عملية تفتيش يوم 2/5، وتم اخراجه الى الزنازين والاعتداء عليه، وهو مريض بالقلب أدى الاعتداء الى مضاعفات صحية خطيرة جرت عليه، نقل الى مستشفى تل هشومير واساف هروفيه وظل تحت الاجهزة في العناية المكثفة الى ان ارتقى شهيدا.
ولازالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد وترفض تسليمه لذويه.