عـــاجـــل
إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
عـــاجـــل
إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
الأخــبــــــار
  1. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  2. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  3. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  4. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  5. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  6. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  7. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  8. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  9. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  10. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  11. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  12. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  13. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  14. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  15. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  16. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  17. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  18. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة

المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا من هولندا

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 06/06/2018 الساعة: 14:10 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الاربعاء، وفدا اكاديميا جامعيا من هولندا، ضم عددا من اساتذة الجامعات الهولندية والذين وصلوا في زيارة تضامنية للاراضي الفلسطينية، وسيزورون الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الفلسطينية.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية، مرحبا بزيارتهم وقد وصلوا اليها حاملين معهم رسالة السلام والمحبة والاخوة والصداقة مع الشعب.

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا "ان هذه المدينة مستهدفة ويراد طمس معالمها وتغيير ملامحها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها وان القرار الامريكي الاخير حول القدس حولنا كفلسطينيين بجرة قلم الى ضيوف في مدينتنا في حين اننا في القدس لسنا ضيوفا ولسنا عابري سبيل بل نحن ابناء القدس وسدنة مقدساتها ولن نتخلى عن انتماءنا وعراقة وجودنا في هذه المدينة المقدسة مهما اشتدت حدة الضغوطات والابتزازات والسياسات الهادفة الى تهميشنا واضعافنا وتصفية قضيتنا".

واضاف المطران "هنالك قوى سياسية في عالمنا تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وهنالك مسؤولون سياسيون في عالمنا يزعجهم وجود الشعب الفلسطيني المتمسك بقضيته والمنادي بأن يزول الاحتلال وان يتحقق العدل في هذه الارض، وهنالك قوى سياسية في الغرب وخاصة في امريكا ولدى حلفائها الذين يتآمرون على شعبنا ويسعون لتمرير صفقة وصفت بأنها صفقة القرن هدفها الاساسي هو انهاء القضية الفلسطينية وسرقة القدس بشكل كلي ولكن هؤلاء المتآمرون يتجاهلون وجودنا وحقوقنا الثابتة الغير قابلة للمساومة كما انه لا يحق لهؤلاء ولا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم ان تشطب حقوقنا وارتباطنا بهذه الارض المقدسة".

وتابع "لن تتمكن اية قوة غاشمة في هذا العالم من شطب وجودنا عن الخارطة ففلسطين موجودة والشعب الفلسطيني موجود ومن ينكر وجودنا ويتجاهل حقوقنا فالمشكلة تكمن عنده وليست عندنا، ان شعبنا يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات، ولقد اتيحت لي الفرصة يوم امس ان ازور الجرحى الاتين من مدينة غزة فقد شاهدت بعضا من الاطفال والشباب منهم من فقد عينه والبعض الاخر فقد بعضا اطرافه كما ان هنالك الكثيرون من الشهداء الذين يقتلون بدم بارد فهذه جرائم بحق الانسانية وما يرتكب بحق شعبنا الفلسطيني انما هي عملية تطهير عرقي".

واضاف المطران ان الفلسطينيين اثبتوا  عبر تاريخهم بأنهم لن يستسلموا لاي مشاريع هادفة لتصفية قضيتهم فالقضية الفلسطينية هي ليست لقمة سائغة للمتآمرين عليها كما ان القدس ستبقى لاصحابها رغما عن كل سياسات الاحتلال ورغما عن كل القرارات الامريكية الجائرة.

ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وقدم لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018