السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا من هولندا

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 06/06/2018 الساعة: 15:10 )
المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا من هولندا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الاربعاء، وفدا اكاديميا جامعيا من هولندا، ضم عددا من اساتذة الجامعات الهولندية والذين وصلوا في زيارة تضامنية للاراضي الفلسطينية، وسيزورون الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الفلسطينية.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية، مرحبا بزيارتهم وقد وصلوا اليها حاملين معهم رسالة السلام والمحبة والاخوة والصداقة مع الشعب.
ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا "ان هذه المدينة مستهدفة ويراد طمس معالمها وتغيير ملامحها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها وان القرار الامريكي الاخير حول القدس حولنا كفلسطينيين بجرة قلم الى ضيوف في مدينتنا في حين اننا في القدس لسنا ضيوفا ولسنا عابري سبيل بل نحن ابناء القدس وسدنة مقدساتها ولن نتخلى عن انتماءنا وعراقة وجودنا في هذه المدينة المقدسة مهما اشتدت حدة الضغوطات والابتزازات والسياسات الهادفة الى تهميشنا واضعافنا وتصفية قضيتنا".
واضاف المطران "هنالك قوى سياسية في عالمنا تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وهنالك مسؤولون سياسيون في عالمنا يزعجهم وجود الشعب الفلسطيني المتمسك بقضيته والمنادي بأن يزول الاحتلال وان يتحقق العدل في هذه الارض، وهنالك قوى سياسية في الغرب وخاصة في امريكا ولدى حلفائها الذين يتآمرون على شعبنا ويسعون لتمرير صفقة وصفت بأنها صفقة القرن هدفها الاساسي هو انهاء القضية الفلسطينية وسرقة القدس بشكل كلي ولكن هؤلاء المتآمرون يتجاهلون وجودنا وحقوقنا الثابتة الغير قابلة للمساومة كما انه لا يحق لهؤلاء ولا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم ان تشطب حقوقنا وارتباطنا بهذه الارض المقدسة".
وتابع "لن تتمكن اية قوة غاشمة في هذا العالم من شطب وجودنا عن الخارطة ففلسطين موجودة والشعب الفلسطيني موجود ومن ينكر وجودنا ويتجاهل حقوقنا فالمشكلة تكمن عنده وليست عندنا، ان شعبنا يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات، ولقد اتيحت لي الفرصة يوم امس ان ازور الجرحى الاتين من مدينة غزة فقد شاهدت بعضا من الاطفال والشباب منهم من فقد عينه والبعض الاخر فقد بعضا اطرافه كما ان هنالك الكثيرون من الشهداء الذين يقتلون بدم بارد فهذه جرائم بحق الانسانية وما يرتكب بحق شعبنا الفلسطيني انما هي عملية تطهير عرقي".
واضاف المطران ان الفلسطينيين اثبتوا  عبر تاريخهم بأنهم لن يستسلموا لاي مشاريع هادفة لتصفية قضيتهم فالقضية الفلسطينية هي ليست لقمة سائغة للمتآمرين عليها كما ان القدس ستبقى لاصحابها رغما عن كل سياسات الاحتلال ورغما عن كل القرارات الامريكية الجائرة.
ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وقدم لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.