الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريطانيا تبلغ اسرائيل قلقها من تدهور الاوضاع بغزة

نشر بتاريخ: 06/06/2018 ( آخر تحديث: 06/06/2018 الساعة: 22:52 )
بريطانيا تبلغ اسرائيل قلقها من تدهور الاوضاع بغزة
لندن- معا - اعربت بريطانيا اليوم الاربعاء عن قلقها العميق من تدهور الأوضاع في قطاع غزة وقتل القوات الاسرائيلية نحو 100 فلسطيني خلال الأشهر الاخيرة.
جاء ذلك خلال اجتماع بين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ونظيرها الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يزور لندن في ختام جولة اوروبية قادته الى برلين وباريس.
وقالت ماي خلال استقبالها نتنياهو امام الصحفيين "نشعر بالقلق من سقوط قتلى فلسطينيين في مظاهرات غزة" مضيفة انه "مع مقتل نحو 100 فلسطيني وتدهور الاوضاع في غزة أتمنى ان نتمكن من مناقشة سبل انهاء هذا الوضع وايجاد الظروف التي يمكن ان تعيدنا الى مرحلة نتحدث فيها عن مشروع حل الدولتين". حسب قولها.
من جانبه زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ردا على تصريح ماي بالقول " ان المتظاهرين الفلسطينيين في غزة يتم تحريضهم ودفع الاموال لهم من قبل حركة حماس وهذ ليست مظاهرات سلمية بل العكس هو الصحيح ".
واكد بحسب وكالة الانباء الكويتية ان السلطات الاسرائيلية تسعى جاهدة لتقليل عدد الضحايا وفي نفس الوقت حماية ارواح الإسرائيليين.
وعلى صعيد متصل نظمت جمعيات وناشطون حقوقيون تجمعا بشارع (وايت هال) المحاذي لشارع (داونينغ ستريت) حيث مقر رئاسة الوزراء البريطانية احتجاجا على زيارة نتنياهو وتنديدا بسياسة حكومته ضد الفلسطينيين.
ورفع المحتجون لافتات تدعو لوقف المجازر في غزة وتحرير فلسطين بينما نددت اخرى بما وصفته الدعم البريطاني اللامحدود لتل ابيب ضد حقوق الشعب الفلسطيني.