الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تشك بقطر من وراء إلغاء مباراة الأرجنيتن

نشر بتاريخ: 07/06/2018 ( آخر تحديث: 09/06/2018 الساعة: 09:40 )
إسرائيل تشك بقطر من وراء إلغاء مباراة الأرجنيتن
بيت لحم- معا- رجحت أوساط إسرائيلية "ان دولة عربية، على ما يبدو، وربما قطر، تقف من وراء الغاء وصول منتخب الأرجنتين الى إسرائيل".
وأفاد موقع "واينت" العبري أن السبب من وراء هذا الاعتقاد: الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يعاني من ضائقة اقتصادية كبيرة في السنوات الأخيرة، لكنه مع ذلك التزم بدفع فوري تعويضات قدرها 2.2 مليون دولار لشركة الإنتاج المسؤولة عن التجهيزات للمباراة.
اتحاد كرة القدم الأرجنتينية التي كانت تخشى بالسابق من دفع التعويضات لشركة "كومتاك"، فاجأت الجميع حين أعلنت لممثلي الشركة بانها ستدفع هذا المبلغ الكبير.
ونقل "واينت" عن مصادر مطلعة تحدثت عن علاقة وثيقة بين القطريين ورئيس اتحاد كرة الفلسطيني جبريل الرجوب الذي دفع وشجع الى الغاء المباراة، وأن هذه العلاقة انعكست قبل سنتين خلال زيارة فريق برشلونة الى إسرائيل.
وقال ان القطريين، بوساطة الرجوب، وافقوا على دفع مبلغ مالي كبير فقط من اجل ان يزور برشلونة أيضا السلطة الفلسطينية، بالرغم من ان هذا لم يحدث.
وقدرت مصادر في إسرائيل "انه لا يوجد احتمال بالا تقف دولة عربية، على ما يبدو قطر، وراء الغاء المباراة من قبل الأرجنتينيين"، وتابعت :"نحن أكثر وأكثر نفهم بأن قضية التهديدات مجرد حجة لا يمكن الاعتماد عليها، انما الموضوع دولة عربية تقف من وراء الاتحاد الذي لا يملك المال".
ووفقا للاتفاق فان على الارجنتين ان تعوض المنتج داني بنعيم 2.2 مليون دولار، كما ان الأرجنتين ستصل للعب في إسرائيل بدون مقابل بعد المونديال.
مع ذلك وبسبب خيبة الامل، وحقيقة ان التحضيرات كانت جاهزة بالفعل، تدرس شركة كومتك مقاضاة الاتحاد الارجنتيني بملايين الدولارات على فض الاتفاق قبل المباراة بقليل.