السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا من الجليل

نشر بتاريخ: 09/06/2018 ( آخر تحديث: 09/06/2018 الساعة: 11:44 )
المطران حنا يستقبل وفدا اكاديميا من الجليل
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، صباح اليوم السبت، وفدا اكاديميا من منطقة الجليل والذين يزورون مدينة القدس.
وقال المطران في كلمته اما الوفد ان ظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا الفلسطيني تحتاج الى معالجة جذرية فلم يعد من المنطق الاكتفاء فقط ببيانات الشجب والاستنكار والتنديد بل يجب العمل على اطلاق مبادرات خلاقة يساهم فيها رجال الدين ووسائل الاعلام والمؤسسات التعليمية والاكاديمية وغيرها.
واوضح المطران "شهدنا في الاونة الاخيرة ازديادا ملحوظا في جرائم القتل وقد كان اخرها ما حدث يوم امس الاول في مدينة يافا من جريمة قتل مروعة ادت الى وفاة السيدة فادية قديس كما وشهدنا سلسلة جرائم قتل في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية وذلك على خلفيات مختلفة".
واضاف "لا يجوز اللجوء الى القتل والعنف بأي شكل من الاشكال فالمشاكل ايا كان نوعها كبيرة كانت ام صغيرة يمكن ان تحل بالحوار وبالنية الطيبة بعيدا عن لغة التهديد والوعيد والعنف والقتل".
وتابع "آن لنا جميعا ان نتحرك لوقف مسلسل الجرائم المروعة التي ترتكب في مجتمعنا الفلسطيني واننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع الاسر المكلومة التي فقدت ابنائها نتيجة انتشار ثقافة العنف بشكل غير مسبوق في مجتمعنا".
واضاف المطران ان على المؤسسات الدينية ان تقوم بدورها وكذلك المؤسسات التعليمية بكافة مستوياتها، أما وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التي تصل الى كافة المنازل والاشخاص فيجب ايضا ان تقوم بدورها في تربية الابناء تربية صحيحة بعيدا عن لغة العنف بكافة اشكالها والوانها.
وتمنى المطران ان يتوقف مسلسل جرائم القتل في مجتمعنا الفلسطيني، متمنيا ان يقوم المسؤولين كل من موقعه باتخاذ المبادرات والقرارات والاجراءات الهادفة لمعالجة هذه الحالة.