الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج يتابع سير إجراءات التقاضي لدى محكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 09/06/2018 ( آخر تحديث: 09/06/2018 الساعة: 14:43 )
أبو الحاج يتابع سير إجراءات التقاضي لدى محكمة الجنايات الدولية
القدس- معا- قام الدكتور فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس بلقاء المحامية الإسرائيلية "ليئا تسيمل" في مكتبها، واستمع منها إلى آخر ما قامت به، حرصًا على استكمال كل الإجراءات المطلوبة والمتطلبات السابقة للسير بملف الدعوى أمام محكمة الجنايات الدولية، بحضور المحامي علي أبو هلال.
وأوضحت "تسيمل" أن من ضمن الإجراءات التي ينبغي القيام بها بشكل مسبق هو توجيه كتب رسمية لقيادة الجيش الإسرائيلي وطلب استفسارات وتوضيحات حول قيامهم باقتحام مبنى مركز أبو جهاد وقيامهم بعملية التدمير التي طالته، مؤكدة أنها وجهت طلبات توضيح لمراتٍ عدّة دون الحصول على أي ردود من قبلهم.
وأضافت أنه من ضمن الإجراءات المطلوبة أيضًا التوجه إلى أعلى هيئة قضائية ورفع دعوى أمامها، وهي بهذه الشأن لجأت إلى محكمة العدل العليا الإسرائيلية كأعلى جهة قضائية إسرائيلية، وستكون هناك دعوى بشكل رسمي خلال فترة وجيزة. 
ولفتت إلى أن كل متطلبات السير في الدعوى أمام محكمة الجنايات الدولية سيجري تحقيقها وتوفيرها مهما كانت طبيعتها، وأن هذه القضية مكتملة العناصر ولا بد لها من أن تعرف طريق الإنصاف والعدالة.
بدوره، عبر الدكتور أبو الحاج عن ثقته الكبيرة بقدرات المحامية "تسيمل" والتي تنبع من قناعتها الراسخة في الدفاع عن الحق ورفع المظلمة بغض النظر عن المسميات أو الجهات المعتدية، وأن تاريخها يشهد بذلك، مؤكدًا أن مركز أبو جهاد ماضٍ في تحصيل حقوقه كافة من الجهة المعتدية وأن لا شيء سيوقف سعيه في ذلك، وأن الهدف الأسمى لمركز أبو جهاد هو الدفاع عن الحق الذي هو جزء أساسي من رسالته، مضيفًا أن الملف قيد المتابعة وأن المركز سيوفر كل الإجراءات المطلوبة للوصول إلى الهدف حتى ينتزع حقه بكل الوسائل القانونية المتاحة.
من جانبه، أكد المحامي علي أبو هلال أن السير بالإجراءات بهذا الشكل سيقود حتمًا إلى تحصيل نتائج إيجابية وأن استكمال كل المتطلبات وصولًا إلى النظر بالقضية أمام محكمة الجنيات الدولية سيكون سابقة وسيفرض على الاحتلال إعادة التفكير بممارسته الهمجية والتي تطال مؤسسات فلسطينية مختلفة، وهذا بحد ذاته إنجاز وطني كبير يسجل لصالح مركز أبو جهاد وكل الجهات الداعمة والمساندة له.