الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يزور بيت لحم ويوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة

نشر بتاريخ: 10/06/2018 ( آخر تحديث: 10/06/2018 الساعة: 13:17 )
محافظ سلطة النقد يزور بيت لحم ويوقع مذكرة تفاهم مع الجامعة
بيت لحم- معا- زار محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا على رأس وفد من سلطة النقد، محافظة بيت لحم، التقى خلالها المحافظ اللواء جبرين البكري وطاقم المحافظة.
جاء ذلك بحضور لجنة التنسيق مع الجامعات من سلطة النقد والتي تضم كلاً من مدير العلاقات العامة والاتصال ايرين سعادة، ومدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية محمد عطا الله، ومدير دائرة انضباط السوق علي فرعون. 
وأطلع المحافظ الشوا الحضور على آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني وجهود سلطة النقد من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.
وأشاد اللواء البكري بجهود سلطة النقد الفلسطينية في تنمية القطاع المصرفي، وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وتشجيعه، مستعرضاً آخر التطورات في محافظة بيت لحم والجهود المبذولة للحفاظ على استقرار المدينة وتطويرها.
وزار الشوا والوفد المرافق جامعة بيت لحم، ووقع مع نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم الدكتور بيتر براي مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الأكاديمي والطلاب من خلال القيام بنشاطات مشتركة بين الجانبين تتضمن تنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية في المجال المصرفي والمالي في سياق جهود سلطة النقد لتعزيز الشمول المالي، وتنظيم برامج تدريبية عملية في سلطة النقد لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وتزويد الجامعة بمختلف الإصدارات والتقارير الصادرة عن سلطة النقد. 
وأشار الشوا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز علاقة سلطة النقد الفلسطينية وتطويرها مع الجامعات، ورفد القطاع الأكاديمي والطلاب بالخبرات والمعلومات المصرفية.
من جانبه، أشاد الدكتور براي بدور سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني، واضطلاعها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه كافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم طلاب الجامعات، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقة ما بين الجامعة وسلطة النقد.

وزار  الشوا يرافقه اللواء البكري تكية " ستنا مريم العذراء" في مدينة بيت لحم،  وأطلع البكري المحافظ الشوا على آلية العمل في التكية، موضحاً أن عمل التكية يعتمد بالأساس على تضافر الجهود من أبناء المدينة سيما الميسورين منهم من خلال التبرع للتكية بالمواد الغذائية، بالإضافة إلى تطوع المواطنين في إنجاز الأعمال داخل التكية، مشيراً إلى أن التكية تقوم بتقديم المعونة الغذائية للعديد من الأسر المستورة والفقيرة من خلال تقديم الوجبات الغذائية لهم خلال شهر رمضان. 
من جهته، ثمن الشوا جهود العاملين والقائمين على التكية والداعمين لها، مؤكداً أن ذلك يعبر عن روح الإخاء بين أبناء الشعب الفلسطيني وتكافلهم خلال شهر رمضان المبارك.