الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة المقاطعة تستنكر عزم وفد إندونيسي على زيارة اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/06/2018 ( آخر تحديث: 10/06/2018 الساعة: 17:24 )
حملة المقاطعة تستنكر عزم وفد إندونيسي على زيارة اسرائيل
غزة- معا- أدانت حملة المقاطعة_ فلسطين ما يتداوله الاعلام حول اعتزام وفد رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الإندونيسية زيارة إسرائيل الأسبوع المقبل.
واعتبرت في بيان لها إن مثل هذه الزيارات "المشينة والمرفوضة و بالأخص الدينية منها" والتي تعتبر الأشد خطورة، في هذا الوقت الحساس من تاريخ القضية الفلسطينية، إنما تمنح الاحتلال الشرعية والغطاء لزيادة وتيرة هجمته على الفلسطينيين والتضيق عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم، والتي كان آخرها ارتقاء أكثر من 130 شهيد في مسيرات العودة الكبرى السلمية وإصابة ما يزيد عن 14700 آخرين.
وأضاف البيان" كنّا نتوقع في هذا الوقت الذي تسيل فيه دماء شعبنا في كل مكان، دعماً ومساندة لكبح جماح هذا الاحتلال العنصري الفاشي".
وكانت قد صدرت عدة تقارير إخبارية تناقلتها وسائل الاعلام أن وفدا رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الإندونيسية برئاسة رجل الدين يحيى ثقوف سيزور إسرائيل الأسبوع القادم لدفع الحوار بين الديانات الإسلامية واليهودية والمسيحية.
وأشادت الحملة بالدور الإندونيسي في دعم القضية الفلسطينية، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في العديد من الميادين والمحافل، ودعمها للحفاظ على مقدساتنا، لا سيما أنها تعتبر أكبر دولة اسلامية في العالم.
وطالبت الحملة الجهات الرسمية وجمعية نهضة العلماء بتوضيح موقفها من ذلك، مطالبين بإلغائها، محذرين من أن شعبنا الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التطبيع العلني ولن يسمح بتمرير هذه الزيارات وسيلاقيها بما تستحق.
ودعت الشعب والحكومة الاندونيسية للاستمرار بمقاطعة الاحتلال وتصعديها في كل المجالات وبذل المزيد من الجهود لعزل الاحتلال وفضح جرائمه أمام العالم، والضغط عليه لوقف عدوانه وحصاره لشعبنا.