الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعاون" ترعى امسيات رمضانية في باب حطة وباب المجلس

نشر بتاريخ: 11/06/2018 ( آخر تحديث: 11/06/2018 الساعة: 14:30 )
"التعاون" ترعى امسيات رمضانية في باب حطة وباب المجلس
القدس- معا- نظمت لجنة شباب البلدة القديمة بالقدس المحتلة امسيتين رمضانيتين بدعم ورعاية من منظمة التعاون الاسلامي، وتميزت الامسيات التي عقدت على ابواب المسجد الاقصى المبارك في باب حطة وباب المجلس في مقر الجالية الافريقية بالحضور الجماهيري الواسع من المرابطين والمصلين في المسجد الاقصى المبارك.
وقال السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين في مداخلة في مستهل الامسية، ان المنظمة وأمينها العام الدكتور يوسف العثيمين، تضع القدس وحماية مقدساتها وطابعها الديني والتاريخي في سلم برامج عملها، وان القمة الاسلامية الاستثنائية الاخيرة التي عقدت في استطبول مطلع شهر رمضان الحالي اكدت على عروبة القدس واسلاميتها والاستمرار في دعم اهل القدس، وبالتالي هذه الانشطة تعبر عن صورة صمود في وجه اجراءات الاحتلال الاسرائيلي الهادف الى اقتلاعكم من ارضكم ومدينتكم، وسنعمل من خلال مكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي لدى فلسطين على دعم اي مبادرة من شأنها تعزيز صمود اهالي القدس وحماية الوجود الفلسطيني في المدينة.
وابدعت الفرق الدينية وفرق الانشاد النبوي وصدع صوتها في سماء القدس على ابواب المسجد الاقصى المبارك، وعزز المشهد روح المدينة وحقيقتها كمدينة عربية اسلامية، وكشفت ان 51 عاما من احتلال القدس لم يغير ذلك من حقيقة المكان.
وشكرت لجنة البلدة القديمة في القدس المحتلة منظمة التعاون الاسلامي وأمينها العام وممثلها لدى فلسطين وموظفي مكتبها في فلسطين على هذه المبادرة وضرورة استمرار مساهمة المنظمة في دعم الانشطة في البلدة القديمة من القدس المحتلة لما من شأن ذلك أن يساهم في الدفاع عن عروبة واسلامية هذه المدينة.
وخلال الامسيات التي اقيمت نهاية الاسبوع الحالي والتي استمرت حتى ساعات الفجر تم توزيع هدايا رمزية على العائلات والاطفال المشاركين.