الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المغرب تسعى لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 11/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 09:33 )
المغرب تسعى لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
الرباط - معا- قالت مسؤولة في الخارجية المغربية، اليوم الإثنين، إن الرباط تبذل جهودا متواصلة من أجل اكتساب فلسطين صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.
جاء ذلك خلال إجابة كاتبة الدولة في الخارجية المغربية، منية بوستة، وفقا لوكالة "الاناضول" عن سؤال للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، حول "دعم فلسطين لاكتساب صفة دولة بالأمم المتحدة"، في جلسة لمجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان).
ومنذ عام 2012، تتمتع فلسطين بصفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
وأضافت بوستة أن "القضية الفلسطينية هي قضية كل المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا، وعنوان بارز في العمل الدبلوماسي والسياسي والإنساني، الذي يقوده الملك محمد السادس".
وشددت على أن المملكة "تقوم بجهود متواصلة، بعيدا عن كل مزايدات سياسية، من أجل نصرة القضية الفسلطينة، وتكريس دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".
وتابعت أن المغرب "يتفاعل بهمة كبيرة وقوية في كل القضايا الطارئة التي تتعلق بفلسطين، كالتي حدثت عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس".
وأضافت المسؤولة المغربية أن بلادها "تشتغل بشكل متواصل من أجل اكستاب فلسطين صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة".
وشددت على ضرورة "استثمار كل الأدوات القانوينة والسياسية، التي يمكن أن توصلنا إلى ما نطمح إليه".
وافشلت امريكا حصول الفلسطينيين على العضوية الكاملة في الامم المتحدة بعد استخدامها حقّ النقض (الفيتو) ضد أي توصية من مجلس الأمن للجمعية العامة بالموافقة على الطلب الفلسطيني.