الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاقصى تحرر شهادات المئات من طلابها

نشر بتاريخ: 12/06/2018 ( آخر تحديث: 12/06/2018 الساعة: 11:32 )
جامعة الاقصى تحرر شهادات المئات من طلابها
غزة- معا- حررت جامعة الاقصى الحكومية في غزة المئات من الشهادات الجامعية لطلابها الخريجين والتي كانت محتجزة بسبب عدم استكمال الرسوم.
وأقامت الجامعة حفلا بالمناسبة للخريجين الذين تحررت شهاداتهم في احدى قاعات الجامعة، بحضور القائم بأعمال رئيس مجلس أمناء الجامعة واعضاء مجلس الجامعة وعدد كبير من الخريجين والخريجات وأهاليهم.
وأعرب رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي عن سعادته في رسم البسمة على وجوه الخريجين والخريجات ونقل تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ، مترحماً على أرواح شهداء مسيرة العودة. 
وأعلن الشرافي عن تحرير شهادتي شهيدين من الجامعة واصدار براءة ذمة مالية تكريماً لهما.
وأضاف ان هذا العمل تم بمنتهى الوضوح وليس لأحدٍ منةً عليكم وأن هذا القرار صادرٌ من مجلس الأمناء ومجلس الجامعة ومباركة معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بأن يتم تحرير الشهادات من أموال الجامعة دون مساعدةٍ من أحد.

وأكد الشرافي أن باب قبول المساعدات مفتوح ولكن دون شروط ودون المساس بكرامة الجامعة وطلبتها، مؤكداً على الحفاظ على المعايير والمواقف الثابتة والمتماسكة، مبيناً أن رسالة الجامعة هي إعداد وبناء الإنسان، مؤكداً أن مشروع تحرير الشهادات جاء لدعم الأسرة الفلسطينية وتعزيز صمودها وفتح آفاق جديدة للخريجين داخل سوق العمل مع امتلاكهم شهاداتهم.
وأوضح أن هذه هي الدفعة الأولى من آلاف الخريجين الذين سيتم تحرير شهاداتهم لاحقاً، مهنئاً في ذات السياق الخريجين، واعداً إياهم بالالتقاء بهم في حفل التخرج المزمع عقده في أوائل أغسطس القادم آملاً تواصل الخريجين مع الجامعة بكل ما فيها فهي البيت الفلسطيني الذي يجمع الكل الفلسطيني.
وفي نهاية حديثه وجه الشرافي تحيةً إلى الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، معلناً تحرير شهاداتهم دون قرار، فشعارنا هو تحريرهم من قيدهم.