الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة السجون تمارس سياسة التفتيش الجسدي بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 12/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 16:14 )
مصلحة السجون تمارس سياسة التفتيش الجسدي بحق الأسرى
رام الله- معا- أفادت اللجنة الإعلامية لمنظمة السجون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ إدارة مصلحة السجون تتعمد في الآونة الأخيرة انتهاج سياسة التفتيش المذل للأسرى المفرج عنهم.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمركز حنظلة أن إدارة مصلحة تقوم بإجبار الأسرى على خلع جميع ملابسهم والوقوف عراة أمام السجانين، وبدأت استخدام سياسة جديدة وهي تخيير الأسير المفرج بإخضاعه لفحص "التراساوند" الكاشف عن رسائل قد يحملها الأسير في أحشائه أو إن يتم تكبيله وإجباره على شرب مادة مسهلة كي يتم استخراج وفحص فضلاته.
وبينت ان هذا النهج أدى لحدوث حالة الهلع للأجهزة الأمنية الاسرائيلية وخوفها، كما تعبر عن نية إدارة السجون لإذلال الأسير المفرج عنه والتنكيل به قبيل الافراج عنه.
كما ادعت إدارة مصلحة السجون بأنها استطاعت القبض على عدة رسائل حاول الأسرى إخراجها من السجون، حيث يقوم الأسرى ببلع الرسائل المغلفة والتي تسمى (كبسولة) كي لا يتم كشفها.
ومن جانبه طالب مركز حنظلة للأسرى والمحررين بضرورة تسليط الضوء على السياسات العنصرية التي تمارسها سياسة الاحتلال ومنها الإجراءات الأخيرة التي تنتهجها إدارة السجون بالتفتيش عبر (التراساوند) كسياسة جديدة لحصر دور الأسرى في مراسلة الخارج رغم أن اغلب الرسائل تكون رسائل حميمية للأقارب الممنوعين من الزيارة.