الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بروتوكول تعاون مصري صيني لتأسيس الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 14:05 )
بروتوكول تعاون مصري صيني لتأسيس الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء
القاهرة- معا- اشرف سويلم- وقعت الشركة المصرية للرمال السوداء التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مذكرة تفاهم مع أحد أكبر الشركات الصينية المتخصصة وذلك لإنشاء الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء بالشراكة بين الجانبين المصرى والصيني.
وتهدف الشركة إلى تعظيم الإستفادة من الموارد الإقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء وتدريب الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تنويع وتطوير الإقتصاد المصري من خلال الصناعات التعدينية والمعاونة في تفعيل دراسات الجدوى الإقتصادية التى أعدت لإستغلال المعادن الإقتصادية الموجودة بالرمال السوداء، وتغطية احتياجات السوق المحلي للمعادن واستغلال تزايد الطلب العالمي عليها بتصدير فائض الإنتاج إلى السوق العالمي.
وخلال مراسم توقيع البرتوكول أكد اللواء عز الدين صالح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء على أهمية إنشاء الشركة بالتعاون مع الجانب الصيني لبناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال، والإستعانة بالخبراء العالميين مع الإلتزام بمعايير السلامة البيئية العالمية، كذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة لخلق مشاريع قومية تساهم فى دفع عجلة الإقتصاد المصري وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.
من جانبه، أشاد ممثل الشركة الصينية بمستوى التنسيق والتفاهم بين ممثلي الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركة التي تسهم في تحقيق الجدوى الإقتصادية للمشروع.
وحضر مراسم توقيع البروتوكول اللواء مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع ومحافظ كفر الشيخ والسفير الصيني بالقاهرة وممثلين عن الجانب المصرى والصيني.