الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يسلم روسيا رسالة من الرئيس

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 23:49 )
الرجوب يسلم روسيا رسالة من الرئيس
موسكو- معا - التقى اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، مع ممثل الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة الروسية موسكو.

وقد سلم اللواء الرجوب بوغدانوف رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تضمنت آخر المستجدات الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني منها، وتضمنت الرسالة أيضا التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين وموقف روسيا الداعم لعدالة القضية الفلسطينية.

كما تم الاتفاق على أن يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة لروسيا منتصف الشهر القادم لعقد قمة مع نظيره الروسي، وكذلك حضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم .

وقد أطلع الرجوب المسؤول الروسي على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سيما إثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالقدس، وما يتردد حول ما يسمى صفقة القرن، والتداعيات الخطيرة لهذا كله على مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وعملية السلام في المنطقة، وعلى الأمن والاستقرار فيها.

كما شدد الرجوب على التمسك بنهج الرئيس الفلسطيني محمود عباس وموقف القيادة الفلسطينية تجاه السياسات العدوانية التي تنتهجها حكومة اليمين الاسرائيلي المتطرف، سيما توسيع الاستيطان وتهويد القدس، وكذلك إزاء عملية السلام والمساعي الدولية المبذولة لإخراجها من عنق الزجاجة، وإلى الجهود المبذولة لإتمام عملية المصالحة، بما يخدم آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، ويجسد حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين.
من جانبه أكد بوغدانوف على دعم روسيا لمواقف القيادة الفلسطينية تجاه عملية التسوية، وملف المصالحة الوطنية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، ومواصلة هذا الدعم حتى تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق الجانبان لكافة القضايا الكفيلة بتعميق العلاقات الثنائية، والتنسيق المشترك في كافة المجالات والمحافل الدولية.