الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية القدس للإبداع الشبابي تطلق تجارب أداء البرنامج الفني

نشر بتاريخ: 14/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 15:27 )
اكاديمية القدس للإبداع الشبابي تطلق تجارب أداء البرنامج الفني
القدس- معا- أطلقت أكاديمية القدس للإبداع الشبابي، أمس الأربعاء، ثاني فعالياتها داخل مدرسة الفرير في مدينة القدس، من خلال عقد تجارب أداء لعشرات الطلبة المقدسيين في مجالي التمثيل والموسيقى.
وتم ذلك بعد افتتاح رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبوكشك فعاليات المرحلة الصيفية الأولى من الأكاديمية لاختيار الطلبة الموهوبين في مجال الفنون والتي جرت داخل جامعة القدس في السادس من الشهر الحالي، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي الممول من صندوق ووقفية القدس.
وكانت أكاديمية القدس للإبداع الشبابي قد تواصلت مع عدة مدارس في القدس لاختيار الطلبة الموهوبين فيها عن فئة المرحلة الأساسية العليا من سن12 إلى 15 عاما من كلا الجنسين، ليجتمع أمس عشرات الطلبة في مقر مدرسة الفرير بالقدس ويشاركوا في تجارب الأداء عن مساري التمثيل والموسيقا؛ ليتم تصفيتهم لاحقا وضمهم في عمل مشترك يبرز إبداعهم، من خلال سلسلة عروض فنية، وبرامج أخرى لتبني مواهبهم والانسجام معها.
وتضم أكاديمية القدس في طياتها أيضا برامج علمية تتبنى المبدعين من الطلبة في المجالات العلمية من خلال تلقيهم لأنشطة وفعاليات وورش عمل متخصصة في متاحف ومختبرات الجامعة، بالإضافة إلى برامج أدبية وثقافية وتوفير ورش عمل علمية وعملية في مسرح الجامعة إلى جانب الصالون الأدبي والثقافي.
 كما تشمل البرامج الجانب الفني والاجتماعي وبرامج لتنمية المهارات الحياتية.

وتستند فكرة أكاديمية القدس للإبداع الشبابي على بناء جيل من القادة والمفكرين والمبدعين في كافة المجالات، والتعرف إلى إمكانياتهم في وقت مبكر وصقلها، إلى جانب نشر ثقافة الإبداع والابتكار والتفكير بين الطلبة لتمكينهم من فهم احتياجات مجتمعهم الفلسطيني والمقدسي وتحقيق الفائدة والارتقاء به.