عـــاجـــل
الاحتلال يعتقل صيادين ببحر شمال غزة
الأخــبــــــار
  1. الخارجية: صمت المجتمع الدولي والجنائية الدولية غير مبرر
  2. الاحتلال يعتقل صيادين ببحر شمال غزة
  3. "ويلا" يتحول إلى عاصفة كارثية ويقترب من المكسيك
  4. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة
  5. وفاة طفلة من غزّة في غرق قارب مهاجرين قبالة تركيا
  6. مستشار الصندوق العربي الكويتي سمير جراد في زيارة لمقر وكالة معا
  7. ضبط معمل لتصنيع المعسل والمنشطات في الخليل
  8. الاحتلال يفرج عن مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه
  9. الشرطة والنيابة العامة في قلقيلية تحققان بظروف وفاة طفل 6 سنوات
  10. الاحتلال يزعم احباط تهريب هواتف وشرائح لاسير
  11. لبنان: حذر شديد في مخيم المية والمية
  12. اصابة 4 عمال بانهيار عقد في مستوطنة ادم شرق رام الله
  13. اسرائيل تفرج عن محافظ القدس عدنان غيث بشرط الحبس المنزلي 7 ايام
  14. جيش الاحتلال يجرف ١٦ دونما ويقتلع ٢٦٠ شجرة زيتون شمال غربي الخليل
  15. بريطانيا: لا تزال هناك حاجة لتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي
  16. الاحتلال يعتقل شابا على حاجز حوارة بدعوى محاولته تنفيذ عملية الطعن
  17. الخارجية ترفض مشروع القانون الذي يحرم الاهل من زيارة الاسرى
  18. وفد أمني مصري يصل غزة لاستكمال جهود التهدئة والمصالحة
  19. وزير الخارجية السعودي يقول أنه لا يعلم أين جسد جمال خاشقجي

سفير روسيا يؤكد على دعم بلاده لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 14/06/2018 ( آخر تحديث: 14/06/2018 الساعة: 18:46 )
بيت لحم - معا - قال السفير الروسي لدى فلسطين الدكتور حيدر اغانين، أن روسيا اعترفت بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية منذ انعقاد المجلس الوطني بالجزائر في عام 1988، وإنها بذلك ترد على كل التذبذبات والترددات في المواقف ومحاولات التشكيك الأمريكية السابقة والأخيرة بالمرجعية الدولية والقرارات الأممية والمبادرة العربية ومرجعية مدريد التي دعت إلى تطبيق مبدأ "الأرض مقابل السلام ".

واكد أن الدعم الروسي للقضية الفلسطينية من ثوابت الحكومة والشعب الروسي، والذي يستند إلى أن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والقدس الغربية لإسرائيل، ارتباطا بمبدأ حل الدولتين، والعيش بأمن وسلام على هذه الارض.

جاء ذلك خلال إفطار رمضاني بمناسبة يوم روسيا الوطني نظمته الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية ، في المركز الثقافي الروسي، في بيت لحم.

وحضر حفل الإفطار الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، الدكتور احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والسفير الروسي حيدر اغانين، وداود مطر ممثل الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في فلسطين، والمحامي انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم، ونيقولا خميس رئيس بلدية بيت جال، وجهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور، والمهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون المسيحية، وصلاح جديد رئيس هيئة المتقاعدين العسكريين، وفيرا بابون الرئيس السابق لبلدية بيت لحم، ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا، وممثلي المؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي.

وتمنى السفير الروسي في كلمته من الدول الصديقة لفلسطين، أن تعترف مثل روسيا بفلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وان يقوموا بنفس الخطوة. وتساءل "أين الاعتراف بدولة فلسطين إذا كنتم أصدقاء؟".

وقال أن كلمة فلسطين دخلت ليست فقط إلى القاموس الروسي، وإنما إلى اللغة الروسية والأوساط الشعبية الروسية والأدب والشعر الروسي في بداية القرن التاسع عشر، حيث كان الحجاج الروس يأتون إلى فلسطين، ما أدى إلى تأسيس البعثة الكنسية الروسية والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الروسية. ولفت إلى أن الجمعية بحضورها الغير سياسي عادت إلى فلسطين من جديد، لتكون جسرا بين الشعبين الروسي والفلسطيني، فهي منذ الحرب العالمية الثانية بنت المدارس والمستشفيات في بيت جالا والناصرة، وكذلك في سوريا ولبنان، وهذا يؤكد العلاقة التاريخية بين فلسطين وروسيا.

من جهته هنا الدكتور مجدلاني الحكومة والشعب الروسي باليوم الوطني لروسيا، وهنا الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر.

وأشاد مجدلاني بمواقف الرئيس بوتين والحكومة الروسية والشعب الروسي، الداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، وبالعلاقة والروابط التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والروسي، مؤكدا على تقدير منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية لهذه المواقف.

وكان رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية مطر رحب بالحضور، وهنا الحكومة والشعب الروسي باليوم الوطني لروسيا، والشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر، واكد أن الجمعية تعمل من اجل تعزيز العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

من جهته شكر مفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية ، بمناسبة شهر رمضان وحلول عيد الفطر السعيد، وهنا الشعب الروسي بمناسبة الوطني لروسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018