الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال وزير إسرائيلي سابق بتهمة التخابر مع طهران

نشر بتاريخ: 18/06/2018 ( آخر تحديث: 19/06/2018 الساعة: 11:43 )
اعتقال وزير إسرائيلي سابق بتهمة التخابر مع طهران
بيت لحم - معا- أعلن ما يسمى جهازا الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، عن اعتقال وزير إسرائيلي سابق، بتهمة التخابر مع إيران.
وقال جهاز الشاباك، إنه "اعتقل بالتعاون مع جهاز الشرطة، الوزير السابق "جونين سيغف"، بتهمة التجسس والتخابر لصالح ايران، وخدمة العدو ضد اسرائيل".
وأضاف "من مجريات التحقيق تبين أن جونين عمل كجاسوس بعد تجنيده من قبل المخابرات الايرانية حيث أنه في العام 2012 تم التواصل بين المخابرات الايرانية وجونين عبر السفارة الايرانية في نيجيريا، وأيضاً التقى بمشغليه الايرانيين في إيران نفسها".
وقال الجهاز إن " الوزير السابق انتقل للعيش خلال السنوات الأخيرة الماضية في نيجيريا، وقد تم ترحيله إلى تل أبيب بطلب من السلطات الإسرائيلية".
وأشار إلى أن سيغف جُنّد من قبل المخابرات الإيرانية، حيث كان أوّل تواصل بين الجانبين عام 2012، وذلك خلال لقاء بين الوزير السابق وعناصر في المخابرات الإيرانية في نيجيريا، ثم تم عقد عدة لقاءات مع العناصر رغم إدراكه بأنهم عناصر في الأجهزة الأمنية الإيرانية.
وتسلم الوزير الإسرائيلي السابق أجهزة تجسس لإجراء اتصالات سرية مع المخابرات الإيرانية، بحسب جهاز الأمن العام الإسرائيلي.
ويتهم سيغف بتسريب معلومات سرية حول مواقع أمنية وعسكرية في إسرائيل، إلى جانب معلومات حول مشاريع الطاقة التي تنفذها تل أبيب، وأماكن إقامة عدد من قيادات الأجهزة الأمنية وقيادات سياسية وعسكرية إسرائيلية.
وزعمت اسرائيل إن التحقيق مع الوزير السابق كشف أن الأخير سعى إلى تجنيد مواطنين إسرائيليين لصالح مشغليه الإيرانيين.