الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تطوير تختتم مشاريعها لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر

نشر بتاريخ: 19/06/2018 ( آخر تحديث: 19/06/2018 الساعة: 18:08 )
جمعية تطوير تختتم مشاريعها لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر
رام الله- معا- اختتمت الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء"، تنفيذ مشاريعها لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، في محافظة القدس ومحافظات الضفة الغربية، واستهدفت المشاريع عدداً من أسر الأيتام والأسر الفقيرة والمستورة.
واستفاد من المشروع قرابة 2000 شخص، وبدأت أولى مراحل المشروع في مشروع طرود الخير الرمضانية (حملة عطاء الخير في شهر الخير) على أربع مراحل امتدت من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الأخير في شهر رمضان المبارك، ومن ثم بدأ العمل على الافطارات الرمضانية من خلال تنفيذ عدد 3 افطارات لفئات مختلفة وفي مناطق مختلفة.
كما اشتملت العمل على مشروع إفطار الصائم المسافر، من خلال توزيع الماء والتمر وفوانيس للأطفال بالتنسيق مع مديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة ومن ثم تنظيم أمسية ثقافية رمضانية للأطفال وذويهم، ومن ثم تم توزيع اللحوم الطازجة ومشتقات الألبان على قرابة 50 عائلة على فترات مختلفة، ثم العمل على توزيع عيديات نقدية لقرابة 20 أسرة من الأيتام، ومشروع كسوة العيد وهدايا العيد.
وفي اليوم الأول من عيد الفطر تم توزيع الألعاب والهدايا على الأطفال في مستشفى رام الله الحكومي.
ونفذت هذه المشاريع والبرامج بتمويل من القطاع الخاص وبالتنسيق والتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية واللجان الشعبية، ويأتي تنفيذ هذه المشاريع هو جزء من مد يد العون ورفع الظلم والحصار الواقع على الشعب الفلسطيني.
وباشر طاقم عمل برنامج المشاريع الموسمية في الجمعية بحضور ماهر القديري رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة للجمعية ومتطوعي الجمعية والجسم الشبابي التابع للجمعية (همة شبابنا).
وتأتي هذه الأنشطة جزء من العديد من المشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية والتي تهتم بشريحة الشباب والمرأة والطفل.
وشكر ماهر القديري رئيس مجلس إدارة الجمعية كل من ساهم بإنجاح هذه المشاريع التي ساهمت بدورها بالتخفيف عن أبناء شعبنا الفلسطيني ودعم صموده في ضل العدوان الإسرائيلي على فلسطين بشكل عام والصمت العربي من اجل كسر إرادة شعبنا الفلسطيني.
وأكد القديري على حرص الجمعية على تنفيذ العديد من المشاريع التنموي الحيوية للتخفيف عن كاهل المواطنين ودعم صموده والثبات في أرضه وتحقيق مطالب الشرعية في تحقيق دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.