الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: المحرر التميمي ارتكبت بحقه جريمة طبية عن سبق اصرار

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 21/06/2018 الساعة: 10:23 )
قراقع: المحرر التميمي ارتكبت بحقه جريمة طبية عن سبق اصرار
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الاسير المحرر حسان التميمي (18 عاما) سكان دير نظام قضاء رام الله، الذي افرج عنه بعد شهرين من اعتقاله ويقبع في مستشفى المجمع الطبي في رام الله وقد فقد الرؤية هو ضحية جريمة طبية متعمدة وخطيرة ارتكبت بحقه من اطباء وإدارة سجن عوفر العسكري وأطباء مستشفى تشعار تصيدق.
يذكر أن الفتى التميمي يعاني من مشاكل في الكلى والكبد نتيجة خلل في عملية امتصاص البروتينات منذ ان كان طفلا وهو يعيش على نظام غذائي وعلاج محددين وعدم الالتزام بهذا النظام يعرضه لمخاطر صحية كبيرة.
ومنذ اعتقاله في 7/4/2018 تعرض لاهمال طبي متعمد بعدم تزويده بجرعات الدواء اللازمة والطعام اللازم له مما أدى الى تدهور حالته الصحية.
وقال قراقع لقد استهترت إدارة وأطباء سجن عوفر العسكري بصحة الاسير التميمي ولم يقدموا له العلاج رغم معرفتهم انه يعاني من مرض صعب قبل اعتقاله ويتلقى العلاجات بشكل دائم، وان انقطاع العلاج عنه يؤدي الى خطورة بالغة على حياته.
وقال قراقع التقارير الطبية للاسير التميمي سلمت لإدارة واطباء سجن عوفر منذ اعتقاله ورغم ذلك لم يقدموا له العلاج مما أدى الى تدهور متسارع على صحته حيث نقل في حالة صعبة الى مستشفى تشعار تصيدق وقد فقد الوعي وذلك يوم 27/5/2018.
وبين" حتى في مستشفى تشعار تصيدق تباطأوا في تقديم العلاج له ولم يتعاملوا مع حالته كحالة طارئة وخطيرة ومكث ساعات عديدة مقيدا دون تقديم العلاج وهذا ما أدى الى فقدان بصره."
تصريحات قراقع جاءت خلال زيارة الفتى التميمي في مستشفى المجمع الطبي في رام الله وزيارة الاسير المحرر تحرير البرغوثي الذي قضى 16.5 سنة بالسجون وزيارة الاسير المحرر كمال حامد سكان سلواد الذي قضى 9 سنوات بالسجون، وشارك في الزيارات الدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة ووفد من المحافظة وهيئة الاسرى ورئيس نادي الاسير قدورة فارس واسرى محررين.