الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء فلسطين تختتم "حملة رمضان يجمعنا بالحب والعطاء للعام 16"

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 13:40 )
عطاء فلسطين تختتم "حملة رمضان يجمعنا بالحب والعطاء للعام 16"
غزة- معا- اختتمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية تنظيم مجموعة من الإفطارات الرمضانية وتوزيع السلال الغذائية في قطاع غزة.
ويأتي تنظيم هذه الافطارات بناء على التزام الجمعية تجاه الأطفال الايتام في فلسطين والعائلات المحتاجة، ويعتبر البرنامج الاغاثي أحد البرامج المهمة التي تعمل عليها عطاء فلسطين، حيث ان الجمعية ملتزمة منذ تأسيسها عام 2003 بتقديم كل ما تستطيع من مساعدات للشعب الفلسطيني.
وخصصت الجمعية هذا العام جهودها لدعم قطاع غزة المحاصر من إسرائيل، وقامت طيلة شهر رمضان المبارك بتنفيذ ثلاثة إفطارات رمضانية للأطفال الايتام وكافليهم، واستفاد منه أكثر من 650 طفلا وطفلة، وتمت إقامته في مطعم وفندق المتحف، بتمويل من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أبيك"، وتخللها عروض مسرحية والعاب تثقيفية للأطفال الايتام، ادتها فرقة عائلة ماما كريمة التابعة للجمعية، واقامت الجمعية الإفطار الأخير لشهر رمضان المبارك برعاية كريمة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، واستفاد من الإفطار 200 طفل وطفلة؛ بحضور كبار الشخصيات الوطنية في قطاع غزة.
وأوضحت أمين السر د. نجاح عليوة ان هذه الفعاليات الأربع للأطفال الايتام وكافليهم قد ساهمت في رسم البسمة والبهجة على نفوس الأطفال خاصة مع العروض الشيقة والجذابة التي تنفذها عائلة ماما كريمة واضفت جوا من التكافل المجتمعي داخل قطاع غزة.
وأكدت العائلات التي تواجدت على مائدة الإفطار أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعمل بشكل دائم للتخفيف عنهم عبء الحياة الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة. وعن سعادتها بالإفطار والفعاليات الثقافية والترفيهية وفرحة الأطفال بمرافق الفندق المختلفة خاصة الحديقة والألعاب.
كما أنهت الجمعية حملاتها الخيرية التي تصب لصالح المواطنين والأسر المستورة والعفيفة في محافظات قطاع غزة المحاصر حيث نفذت حملة توزيع السلال الغذائية للعام السادس عشر بلغ إجمالي السلال الغذائية التي تم توزيعها يزيد عن 600 سلة غذائية متكاملة على الأسر المهمشة والاشد فقرا، بدعم من شركة المشروبات الوطنية وبنك فلسطين ، وبنك القدس وعدد من رجال الخير، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل الاسر في قطاع غزة لما يعانوه من حصار لازال مفروضا على القطاع منذ سنوات طوال.
كما نفذت الجمعية حملة سلات غذائية بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية واستفاد منها 84 أسرة محتاجة، وعبر المستفيدين عن سعادتهم، خاصة ان معظمهم عاطلين عن العمل، ولا يتلقون مساعدات من جهات أخرى. 
وعملت الجمعية بالتعاون مع مؤسسة فارس العرب على توزيع 100 كوبون إفطار لعدد من العائلات المحتاجة في مدينة غزة. 
كما قامت جمعية عطاء فلسطين الخيرية بتوزيع مساعدات نقدية للأسر المستورة والأيتام من مختلف مناطق قطاع غزة مقدمة من منحة صندوق وقف الحاج هاشم عطا الشوا بإجمالي عدد 194 مستفيدا بواقع 550 شيقلا لكل أسرة، والتي ساهمت في ادخال الفرحة على المحتاجين وذويهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وتقدمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية ممثلة بالمدير العام رجاء أبو غزالة بالشكر الجزيل وامتنانها لكافة الداعمين لبرنامج الافطارات الرمضانية والسلال الغذائية، ضمن حملة رمضان يجمعنا بالحب والعطاء للعام 16 على دعمهم الكريم لبرامج جمعية عطاء فلسطين الخيرية، وذلك لإيمانهم العميق بأهداف الجمعية وبرامجها ولمستوى الإنجاز والعطاء الذي استمر لأكثر من 15 عاما.