الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التضامن تنظم فعالية ثقافية حول النكبة في البرازيل

نشر بتاريخ: 21/06/2018 ( آخر تحديث: 23/06/2018 الساعة: 09:37 )
جبهة التضامن تنظم فعالية ثقافية حول النكبة في البرازيل
برازيليا- معا- قامت جبهة التضامن مع فلسطين في برازيليا بتنظيم فعالية ثقافية حول النكبة الفلسطينية في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة البرازيلية حضرها عدد ملموس من طلبة جامعة برازيليا الإتحادية وعدد من الخبراء في مجال العلاقات الدولية والأساتذة الجامعيين.
وتضمت هذه الفعاليات محاضرتين حول النكبة الفلسطينية ألقاها كل من د. سعيد نجاة صدقي خبير في مجال الرياضيات بجامعة برازيليا الإتحادية، وجيهان فوزي عرار، مترجمة وناشطة سياسية، وكان الهدف منها الحديث عن شعور اللاجئين الفلسطينيين والشتات والمعاناة اليومية للشعب الفلسطيني والأكاذيب التي بنيت عليها إقامة دولة إسرائيل ومخالفتها لجميع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحقوق الإنسان وتقويضها المستمر لمفاوضات السلام وفرضها لشتى أشكال التعجيز والتعذيب على الشعب الفلسطيني الذي ما زال صامداً في وجه الإحتلال وسياساتها الصهيونية العنصرية وجميع أعمالها التي كانت وما زالت غايتها التطهير العرقي وإبادة الشعب الفلسطيني بأكمله.
وبعد المحاضرات، وجه الحاضرون عدد من الأسئلة حول الوضع الحالي لمفاوضات السلام وحول إذا كانت محاولات التطهير العرقي مستمرة وحول وضع الشعب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة وسيطرة إسرائيل على المياه والموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية والعربية.
وكانت فعالية ناجحة نالت رضى جميع الحاضرين الذين شكروا أعضاء جبهة التضامن وسفارة دولة فلسطين على إعطائهم فرصة التعرف على واقع ما يحدث في فلسطين وآخر تطورات مفاوضات السلام، وأجمعوا على ضرورة تنظيم هذا النوع من الفعاليات بشكل مستمر وضمان أكبر عدد ممكن من الحضور لنقل صورة حقيقية للقضية الفلسطينية، على عكس ما تتداوله وسائل الإعلام الغربية ذات الميول الصهيوني.