الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاز 85 مركبة خاصة لتحميلها ركاب مقابل أجر

نشر بتاريخ: 23/06/2018 ( آخر تحديث: 23/06/2018 الساعة: 16:41 )
احتجاز 85 مركبة خاصة لتحميلها ركاب مقابل أجر
الخليل- معا- اعلن المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات ان شرطة المرور ضبطت 85 مركبة خاصة وحجزتها لقيام سائقيها بتحميل ركاب مقابل اجر بصورة تخالف القانون.
واوضح ارزيقات ان الشرطة حررت 199 مخالفة فيما اوقفت 10 سائقين واحالة 34 أوراق لسائقين إلى دائرة الترخيص لاتخاذ اجراءات بحقهم.
واضاف ارزيقات ان تعليمات مشددة صدرت عن اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة لكافة مدراء شرطة المحافظات وادارات المرور بضرورة متابعة ظاهرة المركبات الخاصة والتي تقوم بنقل ركاب مقابل اجر لتسببها بكثير من الاشكاليات الاجتماعية والقانونية ولما لها من مخاطر كبيرة. علاوة على كونها اصبحت تهدد قطاع مهم وهو قطاع النقل العام .
ودعا ارزيقات كافة سائقي هذه المركبات لضرورة التراجع عن استخدامها للنقل مقابل اجر خوفا من تعرضهم للمسائلة القانونية وخاصة ان القانون يسمح بتحرير مخالفة بقيمة 300 شيكل ولكنها لم تشكل رادعا بحق سائقيها لذلك ستكون الاجراءات اكثر تشددا كحجز المركبه وتوقيف السائق واحالته للقضاء واحالة اوراقه لدوائر الترخيص لاتخاذ اجراءات اخرى.
وناشد ارزيقات المواطنين لعدم استخدامها حفاظا على ارواحهم ومصالحهم والتنقل بالمركبات العمومية والحافلات لانه في حال وقوع حادث سير فإن الراكب الذي يستخدمها يفقد حقوقه التامينية كالعلاج والتعويض.
وفي ذات الاطار قالت الشرطة انها ضبطت 40 مركبة خصوصية من بين اجمالي المركبات التي تم ضبطها في الخليل.
وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه وخلال عمل دوريات الشرطة في شوارع المحافظة لحفظ الأمن والنظام وبسط سيادة القانون ومتابعة ظاهرة المركبات الخاصة التي تعمل مقابل أجر، فقد قامت دوريات الشرطة بضبط 40 مركبة خاصة كانت تنقل المواطنين مقابل أجر مادي في شوارع المحافظة.
وأضاف البيان انه قد تم حجز هذه المركبات ومخالفة السائقين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم حسب الأصول.
وناشد البيان كافة المواطنين إلى عدم التعامل مع مثل هذه المركبات كونها ليست مجهزة ومعدة لهذه الغاية، مشدداً لأهمية وعي المواطنين بمخاطر هذه الظاهرة من الجانب الأمني إذ أن استخدام وسائل النقل الخاص قد يؤدي لوقوع حوادث الطرق بسبب عدم حصول السائق على رخصة قيادة مؤهلة.