الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تستعد لتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة جينت البلجيكية

نشر بتاريخ: 24/06/2018 ( آخر تحديث: 24/06/2018 الساعة: 10:02 )
بلدية الخليل تستعد لتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة جينت البلجيكية
الخليل- معا- بحث رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، خلال لقائه نائب السفير الفلسطيني في بلجيكا ومسؤول ملف التوأمة بين المدن الفلسطينية البلجيكية حسن بلعاوي، استكمال اجراءات توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي الخليل و"جينت" البلجيكية.
جاء ذلك بحضور نائب مدير الوكالة الفلسطينية للتنمية التابعة لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ديما العرقان وطواقم دائرة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية في البلدية.
وعملت طواقم البلدية على إنهاء الترتيبات اللوجستية لإستضافة توقيع مذكرة تفاهم مع مدينة جينت تتعلق بالتعليم الجامعي والتراث قريبا، حيث أن "جينت" من المدن التراثية العريقة والمشهورة بالأماكن التاريخية، وفيها عدد كبير من الجامعات.

ورحب رئيس البلدية بجهود السفارة الفلسطينية في بلجيكا و وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وروح الشراكة والتعاون وتوفير الدعم اللوجستي لبلدية الخليل لتوقيع التوأمة مع المدينة البلجيكية، والتي ستنعكس ايجابا على مدينة الخليل وواقعها الأكاديمي والتاريخي خاصة بعد إدراجها على لائحة التراث العالمي في اليونسكو.
وأطلع ابو سنينة الوفد الضيف على آخر المستجدات السياسية والميدانية في مدينة الخليل والاجراءات الاسرائيلية التي تمارسها على ارض الواقع بغرض تهويد المدينة وطرد سكانها، قبل تنفيذهم لجولة ميدانية في البلدة القديمة للإطلاع على واقع المدينة ميدانيا.