السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" ويافا الثقافي يكرمان أسرى محررين من مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 24/06/2018 ( آخر تحديث: 26/06/2018 الساعة: 09:24 )
"فتح" ويافا الثقافي يكرمان أسرى محررين من مخيم بلاطة
نابلس- معا- أقام مركز يافا الثقافي بالتعاون مع حركة "فتح" (منطقة الشهيد ياسر عرفات) بمخيم بلاطة حفلاً تكريمياً لعدد من أسرى المخيم الذين تحرروا مؤخرا من سجون الاحتلال بعد قضائهم أكثر من عشرة أعوام، وذلك تقديراً لصمودهم وتضحياتهم.
وفي مسرح مركز يافا الثقافي وبحضور ممثلي عدد من المؤسسات الفاعلة والقوى الوطنية في مخيم بلاطة ومحافظة نابلس، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، افتُـتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وألقى رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله كلمة ترحيبية أثنى فيها على صمود الأسرى، مبيناً أن أكثر من مائة أسير من مخيم بلاطة لا زالوا يقبعون خلف القضبان، من بينهم ثلاثة عشر أسيراً يمضون أحكاماً بالمؤبد.
وأكد على ضرورة انخراط الأسرى المحررين في ممارسة دور مجتمعي هام لمواجهة العديد من المظاهر السلبية المجتمعية التي تؤرق حياة السكان بشكل يومي.
وبدورها ألقت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة كلمة الحركة في الحفل أشادت فيها بصمود الأسرى وتضحياتهم وصبرهم الأسطوري، متطرقة للحديث عما يعرف بـ"صفقة القرن" مؤكدة على أنها مخطط ومؤامرة مرفوضة يجب مواجهتها والتصدي لها.
وحضر الحفل مفتي محافظة نابلس الشيخ أحمد شوباش، ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش، وأعضاء من المجلس الثوري وأعضاء من إقليم حركة "فتح" بمحافظة نابلس، إضافة لحضور النائب جمال الطيراوي، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة عماد زكي، وأمين سر "فتح" في مخيم بلاطة محمد مسيمي، وأعضاء من اللجنة التنظيمية للحركة في المخيم.

كما ألقى الأسير المحرر محمد أبو رزق كلمة الأسرى المحررين أكد فيها على أهمية العمل على دعم الأسرى ومناصرتهم والوقوف إلى جانبهم، موجهاً شكره لحركة "فتح" ومركز يافا الثقافي على اهتمامهم بقضية الأسرى وإقامتهم الحفل التكريمي للمحررين منهم.
وشمل الحفل الذي تولى عرافته الأسير المحرر أحمد أبو خلف فقرات فنية ألقى فيها أطفال مركز يافا الثقافي جميلة منصور ورفيف سمودي أبياتاً شعرية عن الحرية والأسرى، كما قدمت فرقة "عائدون" الفنية التابعة لمركز يافا عرضاً فنيا للدبكة الشعبية، واختتم الحفل بتسليم سبعة من الأسرى المحررين دروعاً تكريمية تقديراً لهم ولتضحياتهم، وهم: الأسير المحرر: خليل أبو حاشية - أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال، وسامي أبو حمادة – أمضى 15 عاماً في الأسر، ومحمد أبو رزق – أمضى 13 عاماً في الأسر، محمد أبو طبو (15 عاماً)، وسمحان حجازي (14 عاماً)، وناجح أبو شاهين (11 عاماً)، وعماد أبو مسلم (10 أعوام).