الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين المجلس الاعلى للابداع والغرفة الكندية

نشر بتاريخ: 24/06/2018 ( آخر تحديث: 24/06/2018 الساعة: 16:09 )
مذكرة تفاهم بين المجلس الاعلى للابداع والغرفة الكندية
رام الله- معا- وقع رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، المهندس عدنان سمارة ورئيس الغرفة التجارية العربية الكندية عصام بوجي، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم، لتعزيز فرص التعاون التجاري والاستثمار المشترك.
جاء ذلك في مقر المجلس في رام الله، وبحضور وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج، والرئيس التنفيذي للمجلس م. زياد طعمه وعضو مجلس الإدارة م. عارف الحسيني ووفد من الغرفة التجارية العربية الكندية والطاقم التنفيذي للمجلس.
وهدفت هذه المذكرة بشكل رئيسي إلى دعم الرياديين الفلسطينيين من أجل الدخول إلى السوق الكندي، وتعزيز فرص الاستثمار المحتملة في كندا وفلسطين، والمساهمة في تحقيق تحليل القطاعات التسويقية المفيدة لتسهيل تبادل المعرفة بين كندا وفلسطين، ووضع مبادرات محددة لتشجيع الإستثمارات من خلال تحديد القطاعات والمشاريع التي يمكن أن تكون ذات فائدة مشتركة، بالإضافة إلى تشجيع المبادرات التي تعمل على تحسين التعاون الاقتصادي والتجاري وريادة الأعمال بين القطاعات في البلدين، بما في ذلك إنشاء شراكات.
ويأتي توقيع المذكرة كجزء من زيارة الوفد التي تهدف لبحث فرص التعاون التجاري والاستثمار المشترك، حيث سيلتقي الوفد بنظرائهم الفلسطينيين لتوثيق أواصر التعاون بينهم بمختلف المجالات بما يسهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وسلخه عن اقتصاد دولة الاحتلال بالإضافة للعديد من القطاعات التجارية والاتحادات االصناعية والعاملة في ريادة الأعمال والإبداع، متمثلة بالمجلس الأعلى للإبداع والتميز، و"بال تريد"، ونقابة المهندسين، والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الإقتصاد الوطني، ومؤسسة المواصفات والمقاييس وإدارة الجودة. حيث سيتضمن على هامش هذه الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون المشترك.
وهدف زيارة الوفد هو المساهمة في تعزيز التبادل التجاري وفتح أسواق جديدة للمنتجات الفلسطينية وزيادة حجم التبادل التجاري وخلق آفاق واعدة وتشجيع المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية لأن السوق الكندي مفتوح ويحتاج للمزيد من المنتوجات من المنطقة العربية مع الأخذ بأهمية المواصفات والاشتراطات القياسية وجودة المنتج التى تلبي المتطلبات القياسية للسوق الكندي.