الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يضيف 7 سنوات على حكم الأسير نصار

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 13:25 )
الاحتلال يضيف 7 سنوات على حكم الأسير نصار
رام الله- معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن  محكمة سالم العسكرية أضافت حكماً اضافياً بالسجن لمدة 7 سنوات على الأسير محمود عامر نصار (23 عاماً) من بلدة مادما بمدينة نابلس بعد ادانته بطعن سجانٍ بأداةٍ حادة العام الماضي ليصبح حكمه 12 عاما.
وأوضح المركز أن الأسير نصار أقدم في شهر شباط من العام الماضي على ضرب سجان في قسم 16 بسجن النقب "بشفرة " في وجهه تضامنا مع الاسرى في سجن نفحة الذين تعرضوا لعملية تنكيل واسعة في ذلك الوقت، ورداً على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى، حيث تعرض للضرب الشديد والعزل لأكثر من عام.
وأشار الى أن الأسير نصار معتقل منذ آذار عام 2013 ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، وتنفيذ نشاطات مادية من خلالها، وقد نقل الى العزل الانفرادي في سجن أوهليكدار بعد عملية الطعن، واستمر عزله 14 شهراً متواصلة قبل اعادته الى الاقسام مرة أخرى.
وتعرض الأسير نصار خلال فترة العزل لظروفٍ صحيةٍ ومعيشيةٍ صعبة، ووضع في زنزانة منفردة صغيرة جداً ولها نافذة تظل مغلقة طيلة الوقت، وتحتوي على مرحاض بوضع سيء، كما حرمته إدارة السّجون من زيارة عائلته ، ولم تقدم له الإدارة في حينه أي علاج من الكدمات والجروح التي أصيب بها نتيجة الضرب.
وعقدت سلطات الاحتلال خلال الشهور الماضية عدة جلسات للمحاكمة تم تأجيلها الى أن أصدرت مؤخراً محكمة سالم حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات تضاف الى حكمه السابق البالغ 5 سنوات ليصبح 12 عاما بعد ان قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضده تضمنت بنداً بمحاولة المس بحياة السجان .