السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الفساد تستقبل وفدا من طلبة جمعية الحياة البرية

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 14:53 )
هيئة الفساد تستقبل وفدا من طلبة جمعية الحياة البرية
رام الله- معا- استقبلت هيئة مكافحة الفساد، يوم الإثنين، وفدا من طلبة جمعية الحياة البرية، وضم الوفد طلبة من مدارس خاصة وحكومية ومدارس الوكالة من محافظتي القدس وبيت لحم، وذلك بهدف إطلاعهم على آلية عمل الهيئة وإختصاصاتها.
وقال إبراهيم عودة من جمعية الحياة البرية أن الجمعية تهدف لتعزيز الوعي البيئي والمسارات البيئية والتنوع البيئي الفلسطيني، شاكرا الهيئة على إستقبالها للطلبة مشددا على أهمية العمل المشترك مع الهيئة لتوعية الطلبة بمواضيع الفساد ومكافحته وأهمية القضاء عليه.
من جانبه، أوضح مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الفساد د. حمدي الخواجا أن هدف الهيئة يتمثل بتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية الوقاية من الفساد،  من خلال وسائل التوعية المختلفة، مثل المشاركة المجتمعية والمراقبة الشعبية بمواضيع مكافحة الفساد، بهدف تمكين أفراد المجتمع الفلسطيني من التعرُف على أشكال الفساد المختلفة.
وأكد على أن التوعية تصبو للتأثير على المجتمع وإصلاحه وتشجيع مواطنيه على الإبتعاد عن الفساد والإبلاغ عن شبهاته أينما وجدت.
وقدم د. الخواجا للطلبة شرحا حول معنى الفساد وأشكاله المختلفة، وآلية عمل الهيئة واختصاصاتها وطريقة تعاملها مع الشكاوي المقدمة ووسائل التحقُق منها.
وبعد ذلك فُتح باب النقاش أمام الطلبة، حيث أجاب د. حمدي على أسئلتهم المتعلقة بطرق تقديم الشكوى، والعقوبات المفروضة على الخاضعين بحالة إثبات إدانتهم بقضايا الفساد.