الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب بحلول جذرية لمشكلة "الأونروا"

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 17:28 )
حماس تطالب بحلول جذرية لمشكلة "الأونروا"
غزة- معا- طالبت حركة حماس بالبحث عن حلول جذرية لمشكلة "الأونروا"، مضيفة انه غير مقبول أن تستمر معاناة اللاجئين، وأن تبقى حياتهم مرهونة بحسابات سياسية دولية، وبقرارات عنصرية أمريكية لصالح الاحتلال على حساب حقوقهم الثابتة.
واضافت الحركة في بيان صدر عنها، اليوم الاثنين، للمجتمعين في مؤتمر الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" المنعقد في نيويورك، ان على الأمم المتحدة اتخاذ قرار مسؤول باعتماد موازنة الوكالة كجزء من موازنتها الرئيسة، داعية الدول العربية والإسلامية إلى الالتزام بتعهداتها ودفع ما هو مطلوب منها من موازنات لصالح "الأونروا".
وبينت حماس انها تنظر بخطورة بالغة إلى تبعات استمرار هذه الأزمة على أوضاع اللاجئين، وتفاقم الأزمة المالية لوكالة الغوث والتي ستنعكس بشكل دراماتيكي خطير على حياة أكثر من 5 ملايين لاجئ يعتمدون بشكل أساسي على خدماتها.
وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعدم التهاون بالمخاطر المترتبة على المساس بملف اللاجئين، وحقوقهم المادية والسياسية، وعلى رأسها حقهم في العيش بحرية وكرامة، والعودة إلى ديارهم ومدنهم التي هجروا منها وتعويضهم.
وطالبت بالاستمرار في توفير الدعم الكافي لوكالة الغوث، كي تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها والقيام بواجباتها تجاه ملايين اللاجئين.