الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفدا طلابيا امريكيا على واقع الاغوار

نشر بتاريخ: 26/06/2018 ( آخر تحديث: 26/06/2018 الساعة: 15:14 )
الفتياني يطلع وفدا طلابيا امريكيا على واقع الاغوار
اريحا- معا- استقبل ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني فتح محافظ اريحا والاغوار، وفدا من طلبة الدراسات العليا من كلية العلاقات الدولية في جامعة واشنطن، اليوم الثلاثاء. 
جاء ذلك بحضور البرفسور ايريك ابتبول من جامعة واشنطن والمهندس منذر هند من جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية.
واكد الفتياني ان اقصر الطرق لاقامة السلام والامن الاستقرار في المنطقة هو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وفق القرارات والشرعية الدولية، مضيفا ان كل الحلول المجتزئة تطيل امد الصراع ومصيرها الفشل.
واوضح الفتياني ان محاولة التسريق لما يسمى صفقة القرن والتلويح بالاغراءات المالية والحلول الاقتصادية وتصوير الوضع بانه مجرد احتياجات انسانية هي حلول جوفاء، مضيفا "لا احد يموت جوعا ونحن لا نشكي الفقر والعوز" لدينا ولنا حقوق ثابتة ونطالب ان نعيش بكرامة جنبا الى جنب مع شعوب المنطقة وان نتخلص من الاحتلال وممارساته البغيضة في القتل والتدمير والاغلاق والمصادرة والاستيطان.
وشدد المحافظ الفتياني ان الشعب وقيادته التاريخية والوسطية والاعتدال رفض الانجرار وراء التسميات او حرف النضال نحو المسميات الدينية يشكل فرصة قد لا تتكرر في الاجيال القادمة لاقامة سلام عادل مضيفا فنحن نؤمن بحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وان نعيش بسلام وعلاقات حسن الجوار.
وتطرق الفتياني الى ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه في الاغوار الفلسطينية وسيطرتها على مصادر المياه وسرقتها للمياه الجوفيه الى جانب اغلاق ومصادرة الكثير من الاراضي تصل الى 85% من تلك الاراضي سواء للاستغلال الاقتصادي او بحجة مناطق عسكرية للتدريب. 
وشدد ان كل ممارسات سلطات الاحتلال على الارض تؤكد على جديتها ورغبتها باقامة سلام عادل في المنطقة وادامة اسباب العنف وعدم الامن والاستقرار للمنطقة. 
ودعا اعضاء الوفد الامريكي القيام بجولة ميدانية والتحقق باعينهم من ممارسات الاحتلال وجنوده والمستوطنين في الاغوار والقرى الفلسطينية وعلى الحواجز الاسرائيلية والتي يتعمد فيها جندي الاحتلال محاولة امتهان كرامة الانسان.
وتجدر الاشارة ان الوفد يضم طلبة الدراسات العليا من مختلف الولايات الامريكية ومن كندا والصين الدارسين في جامعة واشنطن، وفي اطار الكورس العملي لطبة الجامعة يتم تسليط الضوء على مواضيع المياه والبيئة وتاثيرها على المزارع الفلسطيني وسيقوم الوفد الاكاديمي بالاطلاع على اوضاع المزارعين ومعاناتهم وزيارة بعض مصادر المياه ومحطة التنقية بالمدينة.