الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت الصحافة يوضح ما جاء في ندوة الأحمد

نشر بتاريخ: 26/06/2018 ( آخر تحديث: 26/06/2018 الساعة: 16:12 )
بيت الصحافة يوضح ما جاء في ندوة الأحمد
نابلس- معا- أشاد منسق الورش الاعلامية في بيت الصحافة الفلسطيني د. طريف عاشور، بالحوار الصريح والبنّاء الذي جرى خلال ندوة ألقاها عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد أمس الأول الأحد.
وأوضح عاشور في بيان توضيحي له، اليوم الثلاثاء، أن الندوة التي استمرت ما يزيد عن 3 ساعات ونصف، حازت على اعجاب الحضور، وتضمنت استعراض الأحمد للوضع الفلسطيني الراهن، والتحديات السياسية منها والإعلامية التي يمر بها الوطن وكذلك القضايا التي تمس الحريات العامة.
وحول نقل وتحريف بعض وسائل الإعلام المشبوهة لمقتطفات من هذا اللقاء، قال عاشور" إن الندوه الحوارية لم تكن أصلا ضمن التغطية الاعلامية للجمهور، وأن هناك بعض المواقع المشبوهة قامت بقرصنتها من تصوير ذاتي لإحدى الحاضرات التي نشرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، حرفت ما جاء فيه بشكل مقصود، سيما فيما يتعلق بإشادة الأحمد بالرئيس الشهيد ابو عمار، وكيف عالج موضوع الغاء الميثاق الوطني في جلسة المجلس الوطني بغزة، وتصويرها على أنها إساءة للشهيد الخالد، ومحاولة هذه المواقع تصوير مدح الأحمد للشهيد أبو عمار بأنه قائد استثنائي، بأنه انتقاص من الرئيس أبو مازن".

وأضاف عاشور" لقد أشاد الأحمد خلال اللقاء بالسياسة الحكيمة التي يتبعها الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، وأثرها على الالتفاف الدولي مع القضية الفلسطينية، ونبذ الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل، والذي شاهده العالم بأسره في المحافل الدولية مؤخرا".
وأكد أن هذه المواقع البائسة حاولت اللعب على وتر العلاقة بين الحركات الفلسطينية، لكن الأحمد أكد خلال اللقاء أن الباب لا زال مفتوحا على مصراعية للأخوة في حركة حماس للمصالحة وانهاء الانقسام، وتطبيق الاتفاقات الموقعة على الأرض، والتي من بينها تشكيل حكومة وحده وطنية.
واختتم عاشور بان الحضور استمتعوا بالسرد التاريخي واستعراض آخر التطورات السياسية التي وضعها الأحمد بين أيديهم، حيث طالبوا بأهمية تكرار مثل هذه اللقاءات لما لها من وضع الحضور في آخر المستجدات السياسية، سيما وأن الحضور يمثل كل واحد منهم جمهورا عريضا، مما سوف يسهم في تعزيز الرواية الوطنية الفلسطينية الحقيقية.