الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير غنام يطلع وزير الدولة الخارجية القطرية على اخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 28/06/2018 ( آخر تحديث: 28/06/2018 الساعة: 16:07 )
قطر- معا- اجتمع منير غنام سفير دولة فلسطين لدى قطر، اليوم الخميس، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري السيد سلطان المريخي ، ووضعه في صورة اخر المستجدات في الاوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة التحركات لمواجهة خطة ادارة الرئيس ترامب الهادفة الى تصفية القضية، وتكريس انفصال قطاع غزة عن باقي الوطن بتعزيز حالة الامر الواقع التي يعيشها القطاع تحت دواعي انسانية بدوافع مشبوهة.
واكد غنام على تمسك القيادة الفلسطينية الشرعية وعلى رأسها الرئيس ابومازن بالثوابت الوطنية الفلسطينية المستندة الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
واوضح السفير غنام للمسؤول القطري ان سلطة الامر الواقع في غزة تتحمل مسؤولية في استكمال مسيرة المصالحة، مؤكداً حرص القيادة التام على استكمال هذه المسيرة وتحقيق اللحمة الفلسطينية الداخلية، لتعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة مؤامرات سلطة الاحتلال ومن يساندها على حقوق الشعب الثابتة في التحرر والعودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وبحث السفير غنام مع الوزير القطري عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك ومن ذلك تفعيل دور اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، ومتابعة موضوع بناء سفارة دولة فلسطين.
من جانبه، اكد الوزير القطري على دعم قطر التام والقوي لموقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابومازن في مواجهة هذه التحركات والمؤامرات التي تُحاك ضد قضية الشعب العادلة وحقوقه المشروعة، مؤكدا ان الدبلوماسية القطرية ستواصل نشاطها الفاعل في دعم المشاريع والتحركات السياسية الفلسطينية على كافة الصعد.