السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نشرها عبر معا- هيئة الجدار تشرع بترميم عزبة ابو ادم

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 13:16 )
بعد نشرها عبر معا- هيئة الجدار تشرع بترميم عزبة ابو ادم
سلفيت- معا- شرعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان اليوم الاثنين، بترميم عزبة ابو ادم غرب سلفيت، بحضور رئيس هيئة مقاومه الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ومحافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وامين سر اقليم فتح عبد الستار عواد وكادر من الهيئة.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف لـ معا، انه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تم توفير كل ما يلزم  للبدء بترميم العزبة، وتعزيز صمود المواطن عبد الرؤوف وعائلته ضد الاحتلال في عزبته والتي يعيشون فيها منذ مئات السنوات، وتوفير حياة كريمة لهم في ظل التوسع الاستيطاني والذي يهدف الى الاستيلاء على عزبته. 
وبين محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ان المحافظة تتابع بشكل مستمر كافة قضايا المواطنين وخاصة في المناطق المسماة "ج" والقريبة من المستوطنات لتجذيرهم على اراضيهم المهددة من الاحتلال.  
ودعا البلوي اهالي المحافظة والمزارعين لزيادة الاهتمام بأرضهم وضرورة متابعة القضايا القانونية المتعلقة باراضيهم من خلال المحافظة ومؤسساتها المختصة بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

ومن جانبه، حيا عبد الستار عواد صمود أهلنا في عزبة أبو أدم، وقال" إننا صامدون على هذه الأرض وباقون، وسنكون دائما في حركة فتح سندا للمزارع الفلسطيني."
وتوجه عواد برسالة للحكومة الفلسطينية ومجلس الوزراء، وطالب بالعمل على مشاريع، ودعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده.
ومن جانبه شكر عبد الرؤوف الوزير وليد عساف على استجابته والتي قامت معا بنشر معاناته مع الاحتلال والظروف التي تعيش بها العائلة، مقدما شكره لمحافظ سلفيت وامين سر التنظيم على زيارتهم وتقديم كل ما يلزم لهم.
كما شكر وكالة معا واسرتها على نقلها معاناته مع الاحتلال للعالم، واهتمامها بقضيته وتحقيق امنيته في مساعدته في ترميم عزبته من خلال ايصال رسالته للمسؤولين.

يذكر ان وكالة معا الاخبارية قامت بنشر تقرير عن تحدي عائلة عبد الرؤوف للاستيطا،ن وكان التقرير بعنوان "عزبة ابو ادم.. مواطن يتحدى الاستيطان وحيدا"، وبناء عليه تم متابعة معاناته من قبل هيئة الجدار والاستيطان، وتلبية استغاثته.