الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع النائبة جرار بغزة

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 10:20 )
وقفة تضامنية مع النائبة جرار بغزة
غزة- معا- اعتصم العشرات من المواطنين احتجاجا على تجديد الاعتقال الإداري للنائبة في المجلس التشريعي، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، ضمن الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى.
ورفع المعتصمون صور جرار منددين بسياسة الاعتقال الإداري الذي يتعرض له كافة الأسرى في سجون الاحتلال.
واكد القيادي في الجبهة الشعبية حسين منصور على الرسالة الإنسانية التي جسدتها هذه الوقفة من خلال التضامن ومساندة النائبة جرار وكافة الأسرى الإداريين، قائلا "نؤكد للرفيقة خالدة وكل الأسرى أننا وشعبنا الى جانبهم متضامنين معهم ونساندهم حتى يتم تحريرهم ويتم كسر هذه السياسية الإسرائيلية سياسة اعتقال القادة السياسيين في محاولة لكسر عنفوان النضال الفلسطيني".

وشدد منصور أن جرار وكل القادة سيبقون صامدين مستمسكين بثوابتهم داخل السجون، مشددا أن المعركة النضالية مع الاحتلال لن تتوقف لا بالاعتقال ولا بتجديد إداري ولا بأي ممارسات إسرائيلية ضد أبناء الشعب.
وتساءل منصور "أين المجتمع الدولي من اعتقال النواب الذي لهم حصانة دبلوماسية وقانونية؟"، مشددا انه يضرب الاحتلال بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية باستمرار اعتقال النواب وتجديد اعتقالهم دون أي سبب ودون أي تهمة.
بدوره، دعا ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الدولية الى الوقوف عن مسؤوليتها اتجاه معاناة الأسرى، قائلا "نقف اليوم أمام مؤسسة دولية من مؤسسات المجتمع الدولي للتأكيد على أنهم لا يزالوا يديرون ظهورهم لحقوقنا في فلسطين،هذه المؤسسات يجب أن تقف عند مسئولياتها وتؤكد أن هناك انتهاكات جديدة بحق المعتقلين في سجون الاحتلال".
ودعا صالح المؤسسات الدولية أن تضغط على الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات بحق الأسرى.