الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين
  2. الاحتلال يعتقل مرافق الرئيس الراحل ابوعمار
  3. عساف: سنتصدى لمساعي نتنياهو لهدم الخان الأحمر
  4. الصحافة الاسرائيلية: تقارير تتحدث عن قصف اسرائيلي على سوريا
  5. احتراق حافلة جراء القاء زجاجة حارقة قرب مستوطنة معاليه ادوميم
  6. الحكومة الإسرائيلية تعيد تعيين الحاخام إيلي بن دهان نائبا لوزير الجيش
  7. نتنياهو: خان الأحمر سيخلى قريبا جدا لن أقول لكم متى ولكن استعدوا لذلك
  8. جيش الإحتلال يبدأ مساء اليوم مناورات عسكرية حتى الأربعاء في الأغوار
  9. الاحتلال يطلق قنابل الغاز والرصاص على المسير البحري الـ16
  10. شرطة طولكرم تفك لغز مقتل مواطن يعمل بالصرافة وتقبض على 3 مشتبه بهم
  11. النيابة: الإشغال الشاقة 10 اعوام لمدان بقضية هتك عرض
  12. الخارجية: صمت المجتمع الدولي يُغذي تصعيد جرائم المستوطنين
  13. الهلال الاحمر: 8 اصابات بالرصاص المطاطي و60 بالاختناق بمواجهات عوريف
  14. الاحتلال يهدم منشآت تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  15. وزير التعليم الإسرائيلي: منذ سنوات طويلة إسرائيل لم تعد تربح في الحروب
  16. وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف يصل قطاع غزة
  17. جنرال إسرائيلي: حزب الله يسعى للتموضع في الجولان لخلق جبهة ثانية
  18. وصول وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف عبر حاجز "ايرز"
  19. نتنياهو: سنواصل العمل حتى لو أسقط شركاؤنا الحكومة
  20. عاصفة ثلجية ضربت نيويورك اوقعت سبعة قتلى وعدد من الجرحى

انعقاد المؤتمر العام الرابع لنقابة العاملين في البريد

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 14:59 )
أريحا- معا- اختتمت نقابة العاملين في الخدمات البريدية، أمس، مؤتمرها العام الرابع في القرية السياحية بأريحا بعنوان "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وانطلق المؤتمر يوم الجمعة الماضي، بمشاركة وفود من نقابات البريد في ايرلندا وكندا وفرنسا ورئيس بلدية اريحا وق. أ مدير عام البريد وممثلين عن محافظة اريحا والاغوار وعدد كبير من القيادات النقابية من مختلف الاتحادات والقطاعات وقرابة 130 موظفاً من البريد الفلسطيني وعدد من مدراء البريد في محافظات الضفة المختلفة.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رحبت عريفة الحفل بالحضور وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد على أرواح الشهداء.

ثم كلمة لرئيس بلدية اريحا سالم غروف شارك فيها العاملين في البريد عرسهم الديمقراطي مرحباً بهم في مدينة اقدم مدينة في العالم مدينة القمر اريحا، معبراً عن سعادته لانعقاد هذه المؤتمرات في مدينة اريحا العريقة وتقدم غروف من العاملين والمشاركين والنقابات بالتهنئة لنجاح عقد مؤتمر العام الرابع.

كما تطرق غروف الى ما تتعرض له القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس من ضغوطات ومؤامرات والتفاف على حقوق الشعب الفلسطيني من خلال ما يسمى بصفقة القرن المشبوهة، مطالباً جميع أبناء الشعب الفلسطيني بالانخراط في اسقاط هذه المؤامرة ودعم القيادة الفلسطينية.

ثم تحدث حسين صوافطة القائم بإعمال مدير عام البريد مهنئا العاملين ونقاباتهم على نجاح انعقاد مؤتمرهم العام، مؤكداً ان الإدارة العامة للبريد جاهزة للحوار مع النقابة في أي وقت من اجل حقوق العاملين وتحسين ظروفهم مؤكدا على ان البريد الفلسطيني يمر في مرحلة تطوير وتحديث.

وفي كلمة للنقابات قدمها النقابي فراس زياد رئيس نقابة العاملين في شركة حضارة ونائب الأمين العام لاتحاد نقابات البريد والاتصالات في فلسطين أكد فيها على دعم النقابات الكامل لحق العاملين في البريد بالتصنيف والتثبيت والاستقرار في وظائفهم كما أشاد بجهود قيادة نقابة العاملين في الخدمات البريدية وحملاتهم المختلفة الداعمة للقضايا الوطنية.

وفي ثلاث مشاركات مختلفة للوفود الدولية المشاركة في المؤتمر من كندا وايرلندا وفرنسا أكد المتحدثون على دعمهم لنضال وصمود الشعب الفلسطيني وعلى التزامهم باعتبار القدس عاصمة فلسطين الأبدية وأوضح المتحدثون دور نقاباتهم في دعم القضية الفلسطينية من خلال الانخراط والنضال في صفوف حركة مقاطعة إسرائيل حول العالم BDS.

وكلمة لنقابة العاملين في الخدمات البريدية اكد السيد جاسر معالي عضو النقابة على دور النقابة في التصدي للاحتلال والانخراط في الفعاليات الوطنية المختلفة ودعم القيادة الفلسطيني في مواجهه صفقة القرن والمؤامرات كما طالب معالي الحكومة الفلسطينية بتعزيز مكانة العاملين في البريد واخذ مطالبهم على محمل الجد و التحاور مع النقابة للوصول الى حلول مرضية للعاملين في المواضيع العالقة المختلفة كالحق في التثبيت وعلاوات المخاطرة وسنوات الخدمة والانضمام للتقاعد العام وإعادة النظر في هيكلية ومسميات العاملين في البريد التي تعتبر ظلماً لهم.

وفي ختام حفل الافتتاح قدم ق.أ مدير عام البريد الفلسطيني السيد جسين صوافطة الهدايا التذكارية لكل من رئيس بلدية اريحا السيد سالم غروف ولممثل محافظة اريحا والوفد النقابي من البريد الفرنسي والوفد النقابي من البريد الكندي والمشارك من نقابة الاتصالات والبريد ايرلندا.

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر ناقشت الهيئة العامة التقريرين المالي والاداري وتم المصادقة عليهما بالإجماع واستعرض رئيس الجلسة جميع التعديلات المقترحة على النظام الداخلي وتمت المصادقة علية بالإجماع وبعد ذلك أعلن لجنة الانتخابات بعد اجراء جميع الانتخابات في الفروع وكذلك توزيع المهام داخل اللجنة الإدارية الجديدة 2018-2020 جاءت كالاتي:

حسام توفيق مصلح -الرئيس

محمد عدنان داود- أمين السر

نور الدين عوض- نائب للرئيس

جيهان محمد زواهرة- نائب رئيس

جاسر حاتم معالي- عضواً

هيثم خليل سباعنة- عضو

وليد خالد مرعي – عضواً

فؤاد شيخ علي – أمين الصندوق

عماد مصطفى زيتاوي – مشرف العلاقات الدولية

زكي شفيع زبدة – مشرف لجنة الشباب

عيسى عليان – مسؤول الاعلام.

وفي الجلسة الثالثة: ناقش المؤتمر هموم ومشاكل ومطالب العاملين في البريد حيث تم وضع الخطة المستقبلية للنقابة بحضور الأعضاء المنتخبين والمؤتمر العام وعدد من الخبرات البريدية في فلسطين وتعتبر مشكلة العاملين في البريد بنظام العقود والمياومة من أبرز المشاكل والانتهاكات التي تمارسها الحكومة بحق العاملين في البريد حيث مضى على بعض العاملين 18 عام على نظام العقد او المياومة بدون الحد الأدنى من الحقوق خاصة موضوع التقاعد والاستقرار الوظيفي.

وفي جلسة خاصة للمرأة العاملة في البريد عقدت بحضور ومشاركة النساء المشاركات في المؤتمر تم نقاش المطالب والاحتياجات الخاصة للعاملات في البريد كما تم وضع خطة للمضي قدماً ترتيب فعاليات للمرأة البريدية على مدار العاملين القادمين وفي ختام الجلسة انتخبت الأستاذة هبة أبو هاني منسقة للجنة المرأة البريدية وكريمان أبو العسل نائبة لها.

وعلى هامش المؤتمر اطلع عضو اللجنة الوطنية للمقاطعة جمال جمعة الناشط في مقاومة الاستيطان والجدار المشاركين الدوليين على الوضع القائم في المناطق الفلسطينية موضحاً ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات في حقوق الانسان ونظام فصل عنصري وقمع وترحيل قسري وهدم للمدارس كما يجري في منطقة الخان الأحمر وشارك في اللقاء نخبة من قيادات العمل النقابي الفلسطيني.

من جانبها قدمت شركة حضارة للإنترنت أكثر 40 هدية فورية للمشاركين في المؤتمر كما قدمت عرضاً خاصاً لمنتسبي النقابة والمشاركين بمناسبة انعقاد المؤتمر العام الرابع لنقابة العاملين في الخدمات البريدية حيث جرى السحب على الهدايا في نهاية اليوم الأول للمؤتمر وهي عبارة عن أجهزة حضارة TV واشتراكات مجانية وأجهزة راوتر.

وفي اليوم الثاني للمؤتمر قدم رئيس هيئة التقاعد العامة معالي الدكتور ماجد الحلو في 60 دقيقة معلومات مختلفة جول الهيئة وانجازاتها والتطورات الحاصلة في التقاعد العام كما استمع لمداخلات العاملين والعاملات ومطالبهم في 60 دقيقة أخرى تم خلال الجلسة التأكيد على حقوق العاملين بأنظمة العقود والمياومة والبطالة في تقاعد كريم.

وفي ختام المؤتمر كرمت النقابة الوفود المشاركة من النقابات الدولية وشكرتهم على حضورهم، يذكر ان نقابة العاملين في الخدمات البريدية – فلسطين PPSWU تأسست في العام 2010 وتعمل على تحسين ظروف العاملين في البريد كما انها عضو في العديد من شبكات عمال البريد الدولية ابرزها UNI GLOBAL.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018