الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل مرافق الرئيس الراحل ابوعمار
  2. عساف: سنتصدى لمساعي نتنياهو لهدم الخان الأحمر
  3. الصحافة الاسرائيلية: تقارير تتحدث عن قصف اسرائيلي على سوريا
  4. احتراق حافلة جراء القاء زجاجة حارقة قرب مستوطنة معاليه ادوميم
  5. الحكومة الإسرائيلية تعيد تعيين الحاخام إيلي بن دهان نائبا لوزير الجيش
  6. نتنياهو: خان الأحمر سيخلى قريبا جدا لن أقول لكم متى ولكن استعدوا لذلك
  7. جيش الإحتلال يبدأ مساء اليوم مناورات عسكرية حتى الأربعاء في الأغوار
  8. الاحتلال يطلق قنابل الغاز والرصاص على المسير البحري الـ16
  9. شرطة طولكرم تفك لغز مقتل مواطن يعمل بالصرافة وتقبض على 3 مشتبه بهم
  10. النيابة: الإشغال الشاقة 10 اعوام لمدان بقضية هتك عرض
  11. الخارجية: صمت المجتمع الدولي يُغذي تصعيد جرائم المستوطنين
  12. الهلال الاحمر: 8 اصابات بالرصاص المطاطي و60 بالاختناق بمواجهات عوريف
  13. الاحتلال يهدم منشآت تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  14. وزير التعليم الإسرائيلي: منذ سنوات طويلة إسرائيل لم تعد تربح في الحروب
  15. وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف يصل قطاع غزة
  16. جنرال إسرائيلي: حزب الله يسعى للتموضع في الجولان لخلق جبهة ثانية
  17. وصول وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف عبر حاجز "ايرز"
  18. نتنياهو: سنواصل العمل حتى لو أسقط شركاؤنا الحكومة
  19. عاصفة ثلجية ضربت نيويورك اوقعت سبعة قتلى وعدد من الجرحى
  20. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في قرية عوريف جنوب نابلس

مشاركة واسعة في مؤتمر يدعي لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 12:32 )
القدس - معا- بادر النواب، أيمن عودة (رئيس القائمة المشتركة)، دوف حنين (القائمة المشتركة)، كيسينيا سبتلوفا (المعسكر الصهيوني) وميخال روزين (ميرتس)، بإقامة مؤتمر خاص في الكنيست تحت عنوان "جيل من غير مستقبل: الأطفال تحت الاحتلال" والذي عقد اليوم الإثنين.

قبل انطلاق المؤتمر تمت مهاجمة المؤتمر والتحريض ضده بشكل خطير من قبل الوزراء المختلفين، منهم، جلعاد أردان وميري ريجيف وقام رئيس الكنيست بمنع عرض فيديو قصير يعرض أحلام الأطفال عن غد بدون احتلال، عن واقع بدون تقييد للحرية وبدون اعتقالات وسجون.

حضر المؤتمر حشد كبير من ممثلي منظمات حقوق الإنسان والدبلوماسيين والنشطاء - الإسرائيليين والفلسطينيين والدولية. من بين الحضور تحدث سفير الاتحاد الأوروبي والسفير الهولندي ونائب السفير البريطاني، وممثلي منظمات حقوق الإنسان بتسيلم، كسر الصمت، أطباء من أجل حقوق الإنسان، مسلك، مركز الدفاع عن الفرد، جمعية حقوق المواطن، هيومن رايتس واتش، وغيرهم العديد.

وخلال المؤتمر، ناقش المشاركون الظروف القاسية والظالمة التي تنتج عن الاحتلال الإسرائيلي والتي تؤثر بطبيعة الأمور على القاصرين في الأراضي المحتلة، والارتفاع في حالات انتهاك حقوق الإنسان والقوانين التمييزية، واعتقال القاصرين والاحتجازات، ونقص الكهرباء والمياه، ونقص التعليم والخدمات الاجتماعية، محاولون بناء تصور أي مستقبل ممكن ان نخلق لهؤلاء الأطفال ولنا جميعنا.

وقال النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر: ""الأطفال الذين يعيشون في المناطق المحتلة يعانون من القيود المفروضة، والاعتقالات، ومواجهة جيش مُحتل لهم ولأرضهم. وزراء اليمين يحرضون ويحاولون اسكات كل صوت معارض لسياسة الاحتلال والحرب، وهم يظنون بأن محاولة اسكاتهم لنا سوف تخفي واقع الاحتلال، ولكن الاحتلال لن يختفي إن لن ننهيه نحن بنضالنا المشترك وهذا أكثر ما أزعجهم في الأمر، بأننا استطعنا بناء ائتلاف واسع بين أحزاب مختلفة، من القائمة المشتركة وميرتس وحزب العمل. هم يريدون عزل القيادة العربية ويريدون أن يخفوا الحقائق البشعة للاحتلال ولكنهم لم ولن ينجحوا في كلا المهمتان. هذا حقنا وهذا واجبنا ان نناضل وان ننتصر على الاحتلال".

وفي نهاية المؤتمر تم ارسال رسالة نصية لكل مشتركو المؤتمر لحضور فيديو الأطفال الممنوع من العرض، حيث شاهد الحضور رسالة الأطفال وسمعوا عن احلامهم بمستقبل أفضل.

وفي سياق آخر، قررت لجنة السلوكيات في الكنيست منع النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة من المشاركة بأعمال الكنيست مدة أسبوع كامل.

وذلك بعد الشكاوى الّتي قدمها العديد من نواب اليمين، وذلك على خلفية المواجهة التي حصلت بين النائب عودة وعناصر الشرطة أثناء زيارة عودة للسيد جعفر فرح بعد الاعتداء على الأخير أثناء اعتقاله.

ويأتي قرار لجنة السلوكيات بأعقاب تحريض هستيري ضد القائمة المشتركة، وضد النائب عودة شخصيا حيث وصفه وزراء اليمين بأنه أعدى أعداء إسرائيل وأنه الخطر الأكبر وأنه إرهابي.

واستنكر عودة هذا القرار قائلًا: "هذا القرار يشكل خرقًا فاضحًا للحصانة البرلمانية الّتي اتمتع بها، ومن المؤسف أن نرى ان لجنة السلوكيات في الكنيست خضعت للجوقة التحريضية على النواب العرب، وأنها باتت تشكل أداة قمع إضافية بأيدي حكومة اليمين".

وأضاف عودة: "سأواصل عملي بالرغم من هذا القرار المجحف بحقي كمنتخب للجمهور وكرئيس للقائمة المشتركة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018