الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي: قانون خصم "المخصصات" سطو مسلح

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 07/07/2018 الساعة: 10:03 )
الطيبي: قانون خصم "المخصصات" سطو مسلح
القدس- معا- قال النائب د. أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير في خطابه أمام الكنيست الاسرائيلي، إن "الاحتلال هو الاحتلال، انتم تقدسون اشخاصا قاموا بذبح عائلات فلسطينية واردنية مثل مئير هار تسيون، ونحن نعتبره قاتلا وارهابيا وتدفعون لهذه العائلات مخصصات بطريقة غير مباشرة وبالمقابل تطلقون على مناضلي وشهداء الشعب الفلسطيني بانهم ارهابيون، وتقومون بسن هذا القانون وهو سطو مسلح على مخصصات الشعب الفلسطيني التي تحجبونها وتقطعون منها ٣٪ كضريبة، انها عملية سرقة وسطو".
جاء ذلك ردا على مصادقة الهيئة العامة للكنيست الاسرائيلي مساء الإثنين، بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون خصم الأموال المنقولة للسلطة الفلسطينية، من خلال خصم مخصصات الأسرى والشهداء المنقولة للسلطة الفلسطينية كعائدات ضرائب.
واضاف الطيبي" كل مرة تأتون باقتراح جديد وفكرة فاشية وعنصرية ومتطرفة اخرى دون ان يمس ذلك بمعنويات الشعب الفلسطيني، واليوم كنت في فعالية احياء للذكرى الرابعة لحرق الطفل محمد ابو خضير على ايدي متطرفين يهود، لن تفكروا بقطع مخصصات التأمين الوطني عن قتله، وقبل اسبوعين قام بعض سوائب المستوطنين بترديد نشيد (وين علي.. علي احترق) امام محكمة اللد في وجه جد الطفل علي الدوابشة امام اعين الشرطة الاسرائيلية ومر ذلك مرور الكرام".
وأوضح" بإمكانكم ان تسنوا كل ما يخطر في بالكم من قوانين عنصرية متطرفة، وبإمكانكم ان تسلبوا الحقوق وتغتصبوا الارض وتحرقوا اطفالنا، ولكننا نذكركم بقولنا وموقفنا، لن تتمكنوا يوما من كسر ارادة الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال والطامح للحرية".