الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 3 مسلحين وتدمير 285 بؤرة في سيناء

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 03/07/2018 الساعة: 15:24 )
مقتل 3 مسلحين وتدمير 285 بؤرة في سيناء
القاهرة - معا- اشرف سويلم- قالت قوات الامن المصري انها قتلت 3 مسلحين وودمرت 5 عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر المسلحة شمال سيناء.
وقال العميد تامر الرفاعي المتحدث العسكري للجيش المصري في بيان رسمي اليوم إن القوات المصرية تمكنت من قتل 3 مسلحين بحوزتهم بندقية آلية وكمية من الذخائر وألقت القبض على عدد 59 مسلحا من المشتبه بهم شمال ووسط سيناء، ودمرت 12 عربة تستخدمها العناصر المسلحة في مهاجمة الإرتكازات الأمنية.
وأضاف أنه تم تدمير نقطة تخزين وقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر المسلحة خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير عربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات، وتدمير عدد 285 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على ملابس عسكرية ونظارة ميدان، وعدد 10 دانة هاون وكمية من الذخائر و200 كجم لمادة TNT وعدد من دوائر النسف وأجهزة إتصال لاسلكى ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيرى بوسط وشمال سيناء.

كما تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفجير عدد 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات المصرية بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء.
وفي إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي من ضبط (120) بندقية خرطوش و(3) بندقيات قناصة وبندقية آلية و(7340) طلقة مختلفة الأعيرة ونظارة ميدان، و(6) خزنة سلاح، كما تم ضبط (1928) كجم من مادة الحشيش المخدر و(3) مليون قرص مخدر و(66) قطعة مشغولات ذهبية و(6) عربات دفع رباعي تستخدم في أعمال التهريب.

وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط امداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الإقتصادية في المسرح البحري.
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية المصرية، حيث تم تنظيم أكثر من (538) كمينا وداورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للقضاء على البنية التحتية للعناصر المسلحة، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.
كما أسفرت العمليات عن إصابة مجند أثناء الإشباكات مع العناصر المسلحة وإستشهاد 2 من أفراد مدنيين  نتيجة لانفجار عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات المداهمات على محاور التحرك.