الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يتوقف عن قصف غزة لهذا السبب

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 05/07/2018 الساعة: 09:20 )
جيش الاحتلال يتوقف عن قصف غزة لهذا السبب
بيت لحم-معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اوقف القصف الجوي والبري لقطاع غزة خشية رد الفصائل باطلاق الصواريخ على اسرائيل.
واضاف موقع ديبكا الاستخباري انه في الأيام الأخيرة ، أوقفت القوات الجوية والقوات المدرعة هجماتها الانتقامية داخل قطاع غزة. لكن ذلك لم يقلل من وتيرة اطلاق الطائرات والبالونات المشتعلة وتزايد الحرائق في غلاف غزة، وصولا الى تهديد حماس بتوسيع دائرة النيران.
كل هذه الإجراءات لم تقلل فقط من عدد عمليات اطلاق الطائرات المشتعلة، بل أدت إلى توسعها. وقالت دائرة مكافحة الحرائق الاسرائيلية" أسوأ يوم كان الاحد الماضي فقد اندلع قرابة 50 حريقا وهو رقم قياسي منذ بدء اطلاق البالونات قبل ثلاثة اشهر .
وحذرت دائرة مكافحة الحرائق في الايام الاخيرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش افيغدور ليبرمان ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان، من أن نظام مكافحة الحرائق في جنوب اسرائيل، استنفد قدراته، مضيفة " إذا استمر اطلاق البالونات والطائرة الورقية بهذا المعدل المرتفع فإن النظام ينهار لان هناك تهديدات بتوسيع دائرة الحرائق لتصل الى القدس".
الجدير بالذكر ان البالونات والطائرات الورقية المشتعلة مستمرة بشكل يومي، وتسقط في مناطق نتيفوت، اوفاكيم، كريات جات ومنطقة لخيش، وفي نهاية الاسبوع الماضي وصلت البالونات والطائرات الورقية الى مشارق القدس.