الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتقاعدين تلتقي أمناء سر أقاليم فتح

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 19:42 )
أريحا- معا- عقد منسق لجنة المتقاعدين قسريا ناصر شلون، اجتماعا مع امناء سر أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية، بحضور امين سر اقليم حركة فتح في محافظة اريحا جهاد ابو العسل، حيث نقل في بداية الجسلة تحيات لجنة متابعة قضية الاسرى، مثمنا دور امناء سر الاقاليم بالوقوف مع الاسرى.
واطلع شلون المجتمعين على تداعيات قرار احالة اكثر من 100 اسير على التقاعد القسري وظروف واوضاع اهالي الشهداء البالغ عددهم 700 عائلة والذين تم قطع رواتبهم منذ ثمانية اشهر، وكذلك قضية الذين كانوا يحصلون على رواتب حسب نسبة العجز الصحي، وقضية المتقاعدين العسكريين والذين تم احالتهم الى التقاعد بنسبة 70% من الراتب، والذين لا تكفي رواتبهم ليعيشوا بكرامة هم وعائلاتهم. 
وناشد شلون المجتمعين لتبني هذه القضية التي تمس فئة واسعة من العائلات، كما ناشدهم بنقل هذه القضية الى الرئيس والقيادة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية ووضعها على جدول اعمال المجلس المركزي المنوي عقده هذا الشهر لاصدار قانون اعتبار الاسرى حالة نضالية دائمة وخارج قانون التقاعد المبكر.
من جهة ثانيه دعا امناء سر حركة فتح في اقاليم الضفة جماهير شعبنا الفلسطيني الى رفع مستوى الجاهزية وتصليب الجبهة الداخلية وتعزيز اسباب صمود ابناء شعبنا، كما دعا امناء السرحكومتنا الفلسطينية، الى ضرورة تشكيل لجان فنية مختصة ومسؤولة تشارك فيها مختلف الاطراف ذات الصلة لمعالجة قضية المتقاعدين العسكريين، وقضية قطع رواتب بعض عوائل الشهداء، وقضية قطع رواتب بعض الاسرى الذين لديهم نسب عجز طبي بسبب الاصابة او غيرها. 
وقد تبنى امناء السر القضية، وتم تشكيل لجنة لمتابعتها مع القيادة الفلسطينية ومع الرئيس، لايجاد حل مناسب لها من اجل التخفيف من اعباء هذه العائلات.
دمتم لوطن يستحق الافضل.