الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المستشفى الاهلي يختتم جولته الاوروبية

نشر بتاريخ: 04/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 20:36 )
وفد المستشفى الاهلي يختتم جولته الاوروبية
الخليل-معا- اختتم وفد المستشفى الاهلي زيارته الطبية الادارية الى المانيا و ايطاليا و التي استمرت لمدة اسبوع و ضم الوفد كل من د. نافذ.ناصر الدين عضو الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض و د. يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي و د. عصام مجاهد منسق تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا.

وأوضح ناصر الدين ان هذه الزيارة تأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية للهيئة الادارية و التي تهدف الى الارتقاء بالخدمات الطبية للمستشفى لتكون ذات جودة عالية وبمعايير دولية.
من جانبه بين التكروري ان الزيارة بدأت بحضور المؤتمر الحادي عشر و الذي ينظمه تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا. حيث استمر لمدة ثلاث ايام تم خلالها نقاش معاناة مرضى السرطان و التحديات التي تواجه المريض و الطبيب على حد سواء.
وأشار التكروري ان الوفد قام بزيارة عدة مستشفيات في ايطاليا، اهمها مستشفى جامعة بولونيا ولقاء البروفيسور لويجي شيريلو مدرس مادة اشعة الدماغ والاعصاب وتداخلاتها الغير جراحية وهو مسؤول التنسيق بين جامعة بولونيا والمستشفى الاهلي حيث تم نقاش آلية تطوير العلاقة وسبل التعاون و اجرى الوفد جولة في قسم الاشعة التداخلية لعلاج اعتلال الشرايين الدماغية.

وكذلك تم زيارة مركز مونزينو لامراض القلب في مدينة ميلانو و حضور عملية ترميم للصمام القلبي بواسطة المنظار.حيث اجرى العملية الطبيب الفلسطيني د. عماد الجابر.
من جهته اكد د. عصام مجاهد ان من اهم اهداف تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا هو الدور التعليمي و نقل الخبرات الطبية من خلال الوفود التي تحضر باستمرار الى المستشفيات الفلسطينية.
وشدد د. مجاهد على ضرورة تشجيع الاطباء المغتربين للعودة الى ارض الوطن و العمل في المستشفيات الفلسطينية.