الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بوليتكنك فلسطين" توقع إتفاقية مع معهد جوته الألماني

نشر بتاريخ: 05/07/2018 ( آخر تحديث: 05/07/2018 الساعة: 15:59 )
"بوليتكنك فلسطين" توقع إتفاقية مع معهد جوته الألماني
الخليل- معا- وقّع رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب ومديرة معهد جوته الألماني لتعليم اللغة الألمانية منى كريجلر اتفاقية تعاون مُشتركة.
جاء ذلك بحضور اورته ليوبولد، ورئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين احمد سعيد التميمي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، وإدارة الجامعة، ومدير مركز اللغات الدكتور محمد التميمي. حيث تكرّس هذه الإتفاقية دعم كافة الجهود في تقدير الثقافة واللغة الألمانية، وتعزيز الأواصر التي تربط المنطقة بالجمهورية الألمانية.
وأكّد الدكتور الخطيب على أهميّة هذه الإتفاقية في طرح دورات تعليمية وتدريبية مُتخصصة في اللغة الألمانية من أجل إعداد خريجين مؤهلين من أجل الإنخراط في سوق العمل، وسيساهم هذا التدريب في خدمة ابناء الطلبة وأهالي مدينة الخليل، وتعزيز التعاون البنّاء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأكّد الدكتور التميمي انّ هذه الشراكة من شأنها أن تدعم جهود مركز اللغات لتسهيل الوصول إلى التدريب اللغوي ودعم التقارب الثقافي ما بين الطرفين، وسيقوم مُتخصصون مُؤهلون من جمهورية ألمانيا لعمل هذا التدريب، ما سيعود بفائدة عظيمة على لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي.