الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 05/07/2018 ( آخر تحديث: 05/07/2018 الساعة: 22:39 )
رئيس بلدية يطا يجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي
الخليل - معا - اجتمع رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة، اليوم الخميس في مكتبه بدار البلدية، مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، وذلك لبحث إنشاء مشروع مدرسة مهنية وتقنية متخصصة ومتكاملة تخدم مدينة يطا وضواحيها، بالإضافة لقضايا تربوية تعليمية أخرى.
حيث رافق وكيل الوزارة في هذه الزيارة كل من : مدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومدير عام الأنشطة صادق الخضور، وقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني م. وسام نخلة، ومدير التربية والتعليم العالي في يطا خالد أبو شرار، بحضور عضو المجلس التشريعي أبو علي يطا، وعضو المجلس التشريعي السابق زهران أبو قبيطة، وعدد من وجهاء ومخاتير مدينة يطا، وأعضاء المجلس البلدي، وموظفي البلدية.
بدوره رحب أبو زهرة بالضيف الزائر، والحضور، وأبدى استعداد البلدية للدعم المستمر في مسيرة تطوير التعليم في مدينة يطا والتعاون في العديد من المجالات التي تخدم المسيرة التعليمية وتطويرها، وأن دعم التعليم أولوية لدى البلدية، مشجعاً إنشاء مدرسة مهنية وتقنية في يطا وأنه على استعداد بتقديم قطعة الأرض والتنازل فيها لصالح وزارة التربية والتعليم العالي.

من جانبه، نقل صالح تحيات وزير التربية والتعليم العالي إلى رئيس البلدية والحضور، مشيراً إلى البرامج التي تنفذها الوزارة، وركز على قطاع التعليم المهني والتقني بالتوجه إلى إنشاء مدرسة في يطا تهتم بالقطاع المهني والتقني، مشيداً بدور مديرية التربية والتعليم في يطا التي تهدف إلى تطوير التعليم فيها، بالإضافة إلى حرص البلدية والفعاليات في يطا على استمرار عمل المديرية بالاتجاه الصحيح، منوهاً إلى أن هناك 11 مدرسة في يطا، منها 5 قيد التنفيذ، و6 مدارس سيتم الإعلان عنها قريباً للبدء فيها، وحجم هذه المشاريع ما يقارب 5 مليون دولار.
وتخلل اللقاء عدد من الكلمات لكل من أبو علي يطا، وزهران أبو قبيطة، ونائب رئيس البلدية محمد الشواهين، حيث أكدوا على دعم جميع القضايا التربوية والتعليمية المتعلقة بمدينة يطا ومحيطها، معتبرين التعليم مسؤولية مجتمعية وحق للجميع.
واصطحب رئيس البلدية وكيل الوزارة والوفد المرافق والحضور إلى زيارة الأراضي المقترحة لإقامة مدرسة مهنية وتقنية عليها، وتم اختيار القطعة المناسبة بعناية حثيثة لتمكين المهندسين من متابعة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع، وأبدى  الوكيل إعجابه بالموقع وملاءمته لإنشاء المشروع.
"المنسق الإعلامي- الصحفي عبد العزيز أبو فنار"