الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كرفانات" العيزرية.. ايام على القرار ونفير الثلاثاء وتحرك قانوني

نشر بتاريخ: 08/07/2018 ( آخر تحديث: 09/07/2018 الساعة: 10:31 )
"كرفانات" العيزرية.. ايام على القرار ونفير الثلاثاء وتحرك قانوني
القدس - خاص معا - تسابق حكومة الاحتلال الزمن سعيا منها لترحيل اهالي القرى البدوية في الخان الاحمر في القدس، فقد شرعت قوات الاحتلال بنصب "كرفانات" بيوت متنقلة في بلدة العيزرية تمهيدا لتهجير اهالي الخان الاحمر اليها بعد هدمها بالرغم من ان قرار المحكمة سيصدر بعد ايام للبت في القضية.
رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف قال في حديث خاص لـ معا ان قوات الاحتلال نصبت هذه البيوت المتنقلة على ارض تعود لاهالي بلدة ابوديس والعيزرية وبشكل مخالف، بهدف تهجير اهالي الخان الاحمر بالقوة، مضيفا ان اجتماعا عقد في العيزرية من اجل التصدي لممارسات الاحتلال.
واضاف عساف ان الاجتماع نتج عنه خطتين، السير في النواحي القانونية لمنع اتخاذ قرار هدم قرى الخان الاحمر من قبل محكمة الاحتلال، مشيرا الى ان المحامين يمتلكون اوراقا واثباتات لصالح الفلسطينيين في الخان الاحمر، لكنه لم ينفِ ان المحكمة قد تتخذ قرارا معاكسا لعدم نزاهتها وعدلها.
وقال عساف ان الخطوة الثانية ستتمثل في اعتصامات متواصلة قرب هذه البيوت المتنقلة للتصدي لقوات الاحتلال، اضافة الى اعتصام مركزي سيكون في الخان الاحمر يوم الثلاثاء المقبل اي قبل اتخاذ محكمة الاحتلال قرارها النهائي بساعات للتصدي لأي محاولات من الاحتلال لترحيل الاهالي بالقوة في حال صدر قرار بالهدم.
واشار عساف الى ان قضية الخان الاحمر تحتاج الان الى تدخل دولي عاجل يوازي الحراك الميداني للضغط على الاحتلال للعدول عن قراره، كما دعا الشعب الفلسطيني الى النفير يوم الثلاثاء المقبل الى الخان الاحمر لحماية الاهالي في المنطقة.
وكانت قد جمدت المحكمة العليا الاسرائيلية، قبل يومين، قرار هدم القرى البدوية في الخان الاحمر حتى البت في الالتماس الذي تقدم به اهالي القرى.

اجرى المقابلة: احمد القرنة